"عُمان نهج متجدد".. سفينة سلطانية تصل السعودية ضمن رحلة خليجية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8ZraZd

تحمل السفينة على متنها 28 طالباً من دول مجلس التعاون

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 12-11-2021 الساعة 12:41

ما هي السفينة التي غادرت ميناء الشويخ؟

شباب عُمان الثانية.

ما أهداف الرحلة البحرية؟

حسب الخروصي، تحمل أهدافاً ومضامين إنسانية سامية.

غادرت السفينة السلطانية العُمانية (شباب عُمان الثانية)، اليوم الجمعة، من  ميناء الشويخ في الكويت متجهة إلى ميناء الملك عبد العزيز بالدمام بالمملكة العربية السعودية.

وقالت وكالة الأنباء العُمانية إن السفينة ستواصل في رحلة تمر من خلالها بعدد من موانئ دول مجلس التعاون الخليجي رافعة شعار (عُمان نهج متجدد).

وكان السفير العُماني لدى الكويت، صالح الخروصي، أكد أن الرحلة تحمل أهدافاً ومضامين إنسانية سامية، كما تمثل بداية الرحلة الدولية الخامسة للسفينة في إطار زيارتها لموانئ دول مجلس التعاون الخليجي.

وشدد الخروصي، على عمق العلاقات بين سلطنة عُمان ودولة الكويت، معرباً عن الأمل في تحقيق سفينة (شباب عُمان الثانية) النجاح والتوفيق في رحلتها.

وتعد دولة الكويت أولى محطات السفينة في جولتها البحرية، وهي الرحلة الخامسة للسفينة منذ تدشينها ودخولها في الخدمة في عام 2014 ضمن أسطول السفن البحرية السلطانية العمانية.

وتحمل السفينة على متنها 28 طالباً من دول مجلس التعاون وبعض الدول يمثلون 16 جنسية مختلفة، وكان من المقرر قبل مغادرتها الكويت أن يشمل برنامج الطلاب الأكاديمي زيارة جامعة الكويت ومركز عبد الله السالم الثقافي للاطلاع على النظام الأكاديمي فيهما.

وتنتهي السفينة بالمشاركة في معرض (إكسبو دبي 2020).

مكة المكرمة