عُمان.. وزارة التربية تنفي تأجيل الدراسة إلى فبراير

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4EyJ1K

العام الدراسي لأعضاء هيئة التدريس بدأ 27 سبتمبر

Linkedin
whatsapp
الأحد، 04-10-2020 الساعة 20:35

- ما الموعد المحدد لبدء الدراسة؟

مطلع نوفمبر المقبل.

- ما آلية عودة الدراسة؟

نظام تعليم مدمج بحيث لا يقل العام الدراسي عن 180 يوماً دراسياً فعلياً.

نفى مسؤول حكومي عُماني، الأنباء المتداولة بشأن تأجيل بدء العام الدراسي الجديد إلى شهر فبراير المقبل، مؤكداً أن مطلع نوفمبر ما يزال موعداً معتمداً لبدء الدراسة.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم العُمانية عبد الله خميس البوسعيدي، الأحد، إن الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل الدراسة حتى فبراير، عارية من الصحة.

ونقل موقع "أثير" المحلي عن المسؤول العماني، أن الموعد الذي حددته اللجنة العليا (1 نوفمبر المقبل) "لا يزال مُعتمداً لحد الآن ولم يحدث له أي تغيير سواء من قبل اللجنة أو من الوزارة".

ودعا وكيل وزارة التربية الجميع إلى أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، مؤكداً أن أي قرار جديد سيُتخذ في هذا الصدد، سيعلَن بشكل رسمي، من خلال اللجنة العليا أو وزارة التربية والتعليم.

وبدأ العام الدراسي لأعضاء الهيئات التدريسية والوظائف المرتبطة بها في 27 سبتمبر الماضي، وفقاً لقرار اللجنة العليا المكلفة بحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

وقررت اللجنة ألا يقل العام الدراسي عن 180 يوماً دراسياً فعلياً، مع مواءمة إجازات الطلبة وأعضاء الهيئات التدريسية والوظائف المرتبطة بها بما يتوافق مع ذلك.

واعتمدت اللجنة نظام التعليم المدمج للمدارس كافة، وذلك بانتظام الطلبة في بعض الحصص بمدارسهم، وتفعيل التعليم عن بعد في حصص دراسية أخرى.

مكة المكرمة