عُمان: وُجهة شتوية يقصدها السياح من مختلف دول العالم

تتمتع السلطنة بمقومات طبيعية ومعالم فريدة

تتمتع السلطنة بمقومات طبيعية ومعالم فريدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 26-12-2016 الساعة 12:27


باتت سلطنة عُمان إحدى أفضل الوجهات الشتوية التي يفضلها السياح من مختلف دول العالم، انعكس ذلك في الأرقام والإحصاءات التي سجلتها السلطنة.

وبحسب صحيفة "الأنباء" الكويتية، الاثنين، وصلت أعداد الزوار خلال موسم الإجازات ورأس السنة الميلادية من عام 2016 إلى 1.03 مليون زائر، مقارنة بعام 2015 الذي سجل 814 ألف زائر، حسب المركز الوطني للإحصاء، وتشير التوقعات إلى زيادة أعداد الزوار خلال الموسم الحالي.

وتستقبل السلطنة موسم الإجازات بإطلاق العديد من البرامج والأنشطة السياحية الترفيهية والاستكشافية ضمن أجواء الشتاء التي تتميز بها السلطنة عن غيرها.

اقرأ أيضاً :

شاهد: ملتقى ألوان السعودية يضع حداً للتأخر السياحي

ومن بين تلك الأنشطة مشروع عُمان للإبحار على شواطئ الخيران ومارينا الموج بمسقط والمصنعة على ساحل الباطنة وبخا في ولاية صور، والأنشطة المائية وعروض التزلج وإطلاق الطائرات الورقية وغيرها.

وقال المدير العام للترويج السياحي لدى وزارة السياحة العمانية سالم المعمري: "إن ما تتمتع به السلطنة من مقومات طبيعية ومعالم فريدة جعلها الوجهة السياحية الشتوية الأكثر تميزاً في أثناء هذه الفترة".

وتظل الطبيعة العمانية ساحرة، ولا سيما الاستمتاع بالبحار والشواطئ والإبحار على القوارب الشراعية التي تستقطب اهتمام المزيد من السياح، إلى جانب المشي الجبلي، والرحلات، والتخييم، كما تستقطب الأنشطة الجبلية في كل من الجبل الأخضر وجبل شمس اهتمام السائح.

مكة المكرمة