غرق ناقلة نفط إيرانية احترقت قرب الصين ووفاة طاقمها

كانت الناقلة الإيرانية تنقل نحو 136 ألف طن من النفط الخام الإيراني

كانت الناقلة الإيرانية تنقل نحو 136 ألف طن من النفط الخام الإيراني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 14-01-2018 الساعة 17:49


بعد ساعات قليلة من إعلان طهران فقدان الأمل بالعثور علي جثث طاقم ناقلة النفط الایرانیة المشتعلة قبالة الساحل الشرقي للصين، قال التلفزيون الصيني، الأحد، إن الناقلة قد غرقت بالكامل.

وذكر الموقع الإلكتروني للتلفزيون أن الناقلة غرقت بعد أن جرفتها المياه مسافة 151 ميلاً بحرياً جنوب شرقي المكان الذي تصادمت فيه مع سفينة شحن.

والأحد الماضي، أعلنت وزارة النقل الصينية فقدان 32 شخصاً، بعد تصادم ناقلة النفط الإيرانية المسجلة في بنما بسفينة شحن صينية ضخمة مسجلة في هونغ كونغ، على بُعد نحو 160 ميلاً بحرياً شرقي مصب نهر اليانغتسي.

اقرأ أيضاً:

تقرير أممي: الحرب السعودية الإيرانية بالوكالة فكّكت اليمن

وكانت الناقلة الإيرانية تنقل نحو 136 ألف طن من النفط الخام الإيراني وهو نفط خفيف جداً، عندما اصطدمت بسفينة الشحن الصينية التي كانت تنقل القمح الأمريكي.

وأدّى الحادث إلى مقتل طاقم الناقلة بالكامل وعددهم 32 شخصاً، في حين تم إنقاذ جميع طاقم السفينة الصينية، وعددهم 21 شخصاً، وفق التلفزيون الصيني.

وصبيحة الأحد، أعلن محمد راستا، رئیس موسسة الموانئ والملاحة البحریة المتحدث باسم لجنة متابعة حادث ناقلة النفط الإیرانیة سانتشی، ان طاقم السفینة قضوا فی الساعات الأولى من وقوع الحادث؛ بسبب انتشار الغازات السامة وشدة الانفجار.

وتوالت التعازي من طرف مسؤولين في الجمهورية الإيرانية، وعلى رأسهم الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الذي قال في بيان نقلته وكالة الأنباء "إرنا" الرسمية، إن الأولوية هي تحديد هويات الضحايا؛ لتقليل معاناة أُسرهم.

مكة المكرمة