غطى شمالي البلاد.. السعوديون يحتفون بالزائر الأبيض

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YNWaKK

الثلوج غطّت أجزاء واسعة من مدينة نيوم على البحر الأحمر

Linkedin
whatsapp
الخميس، 18-02-2021 الساعة 17:39
- أين تساقطت الثلوج في السعودية؟

في الأجزاء الشمالية، وخاصة في تبوك.

- متى بدأت موجة الثلوج؟

الأربعاء، وامتدت حتى فجر الخميس.

شهدت الأجزاء الشمالية من المملكة العربية السعودية تساقطاً كثيفاً للثلوج بسبب المنخفض الجوي الذي يضرب المنطقة حالياً مصحوباً بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ.

وأظهر فيديو نشر عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الثلوج تسقط بغزارة، فجر الخميس، في شمال المملكة، حيث غطت الثلوج ظهور الجمال في شرق غرب تبوك.

كما أظهر مقطع مصور آخر تساقطاً كثيفاً للثلوج على مركز علقان شمال غرب تبوك.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقاطع فيديو لبدء تساقط الثلوج على مرتفعات منطقة تبوك، إذ وثق عدد من المواطنين مقاطع من مناطق الظهر وعلقان وجبل اللوز.

وشهدت الأجزاء الشمالية من منطقة "نيوم" الواقعة على البحر الأحمر موجة قطبية امتدت منذ مساء الأربعاء حتى فجر الخميس، وأدت لتساقط الثلوج، حيث اكتسى عدد من المراكز التابعة للمنطقة بالرداء الأبيض.

وتشكل المناطق التي زادها الثلج جمالاً على جمالها الطبيعي وجهة سياحية لأهالي تبوك وزائريها ممن قدموا من مختلف المناطق لرصد الثلوج.

وكثّفت الجهات الحكومية حضورها على امتداد الطرق المؤدية لمواقع تساقط الثلوج لمواجهة أي خطر قد يحدث نتيجة توافد الزوار بكثرة لهذه الأماكن.

وكان خبراء الطقس والأرصاد قد توقعوا تساقط ثلوج على مرتفعات تبوك والشمالية، إضافة لمزيد من الانخفاض في درجات الحرارة لتميل الأجواء إلى البرودة، وتزداد البرودة شمالاً لتصبح باردة جداً.

مكة المكرمة