"غير مطروح".. الكويت تستبعد السماح بسفر غير المحصنين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8Z23mW

تفرض الكويت شروطاً على سفر مواطنيها لمنع تفشي "كورونا"

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 27-09-2021 الساعة 12:32
- ماذا عن زيادة عدد المسافرين؟

مصادر: لا زيادة في السعة التشغيلية للمطار.

- مَن المسموح لهم بالسفر من الكويت؟

المحصَّنون بأحد اللقاحات المعتمدة لدى الدولة، وظهور اللون الأخضر بتطبيق (مناعة/هويتي).

قالت صحيفة كويتية، إن اللجنة الوزارية العليا لطوارئ "كورونا" لا تحبذ السماح بسفر غير المحصنين الآن، مؤكدةً أن السماح لهم بالسفر غير مطروح حالياً.

ونقلت صحيفة "الأنباء" المحلية، الاثنين، عن مصادر وصفتها بـ"الموثوقة"، أن ضوابط المغادرين والقادمين مستمرة، وأنه لا قرار حتى الآن بزيادة السعة التشغيلية للمطار.

وبحسب المصادر، "وصلنا إلى مرحلة الاستقرار التي تحتاج استمرار الالتزام بالاحترازات الصحية حتى نصل إلى بر الأمان مع استقرار الأوضاع الصحية في المدارس"، مطمئنةً أولياء الأمور بأن "الدراسة حضورياً لصالح الطلبة علمياً وصحياً ونفسياً واجتماعياً".

وتفرض الكويت شروطاً على المغادرين، حيث لا تسمح بالسفر الى خارج البلاد إلا للمواطنين المحصنين بأحد اللقاحات المعتمدة لدى الدولة الخليجية، وظهور اللون الأخضر بتطبيق (مناعة/هويتي).

ويستثنى من ذلك الفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم، والحاصلون على شهادة معتمدة من وزارة الصحة تفيد بتعذُّر حصولهم على اللقاح نتيجة لأسباب صحية.

كما تُستثنى الحوامل شريطة حصولهم على شهادة إثبات الحمل من وزارة الصحة، إضافة إلى تأكيد حصول الكويتيين على تأمين صحي طيلة فترة وجودهم خارج البلاد ويغطي علاج الإصابة بفيروس كورونا.

وتشير الإحصاءات الرسمية الأخيرة إلى تصدُّر الكويت دول مجلس التعاون من حيث نسبة التعافي من الفيروس، حيث بلغت نسبة الشفاء 99.8%، وفق أحدث بيانات مركز الإحصاءات الخليجي.

ومنتصف الشهر الجاري، أكد وزير الصحة الكويتي باسل الصباح، أن عملية التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في البلاد وصلت إلى المناعة المجتمعية المستهدفة، فيما قال رئيس الوزراء إن البلاد تقترب من العودة إلى الحياة الطبيعية.

مكة المكرمة