فرحة ما تمت.. اعتقال عريس أردني لمخالفة تدابير "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/15YQxB

الرزّاز رفع الاستقالة إلى الملك عبد الله الثاني

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 01-04-2020 الساعة 11:15

قبضت السلطات الأردنية على عريس شاب خالف تعليمات وقائية لمنع تفشي فيروس كورونا في يوم فرحه، وأقام مع ذويه احتفالاً رغم منع السلطات ذلك.

وقال وزير الداخلية سلامة حماد، في بيان له يوم الثلاثاء: إن "العريس وذويه خالفوا قانون الدفاع، الأمر الذي أدى إلى القبض عليهم وتوقيفهم في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

وأوضح البيان أن "العريس (لم يذكر اسمه) خالف تعهداً التزم به، عقب إخلائه من الحجر الإلزامي، الاثنين".

وأردف البيان: "لن يتم التهاون مع أي شخص يخالف قانون الدفاع، وسيتم اتخاذ أشد الإجراءات القانونية بحق كل من يتجاوز القانون".‎

وتناقلت وسائل إعلام محلية مختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي احتفال ذوي العريس به، بالغناء والرقص، في إحدى مناطق العاصمة عمان.

وفي ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم، ووصوله إلى الأردن، فعَّلت السلطات قانون "الدفاع" (الطوارئ)، كما فرضت "حظر تجوال" مفتوحاً أكمل ما يزيد على 10 أيام، وأغلقت السلطات العاصمة وباقي محافظات المملكة أمام حركة الدخول إليها والخروج منها، وعزلت مدينة إربد بشكل كامل.

وبلغ عدد الإصابات بالفيروس، حتى الثلاثاء، 268 إصابة، بينهم 26 حالة شفاء، و5 حالات وفاة.

وحتى مساء الثلاثاء، أصاب الفيروس أكثر من 850 ألفاً في 202 دولة وإقليم، توفي منهم ما يزيد على 41 ألفاً، وتعافى أكثر من 176 ألفاً.

وأجبر انتشار الفيروس دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

مكة المكرمة