فرنسا تدرج البحرين في القائمة الخضراء مطلع أغسطس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4vjMK

القرار الفرنسي يسري بدءاً من أغسطس

Linkedin
whatsapp
السبت، 31-07-2021 الساعة 19:55
- متى سيطبق القرار؟

بدءاً من 1 أغسطس القادم.

- ما الشروط المطلوبة من مسافري البحرين لفرنسا؟

تقديم دليل التطعيم.

قررت السلطات الفرنسية، السبت، إضافة مملكتي البحرين والأردن إلى قائمتها الخاصة بالدول الخضراء، بدءاً من 1 أغسطس القادم.

وأكدت الخارجية الفرنسية، عبر موقعها الإلكتروني، أن الأشخاص الذين يقيمون في البحرين ويسافرون إلى فرنسا لا يخضعون لأي قيود لدخول الأراضي الفرنسية.

وقالت الخارجية في بيانها: "إذا تم التطعيم فيجب على المطعمين تقديم دليل على حالة التطعيم، وتعهد يشهد على عدم وجود أعراض عدوى كورونا، ولم تكن في حالة الاتصال بحالة مؤكدة من كوفيد-19".

وأشارت إلى أنه "في حال لم يتم التطعيم بشكل كامل (أو تم التطعيم بلقاح غير معترف به من قبل وكالة الأدوية الأوروبية)، فيجب تقديم شهادة تعافٍ لشركة النقل وسلطات مراقبة الحدود يعود تاريخها إلى أكثر من 11 يوماً وأقل من ستة أشهر، أو اختبار PCR السلبي قبل 72 ساعة من المغادرة".

بدوره أشاد السفير الفرنسي في البحرين جيروم كوشار بالجهود التي تبذلها المملكة من أجل السيطرة على وباء كورونا ، ولا سيما بالتطعيم المجاني للجميع.

وفي 5 يوليو الجاري، أعلنت البحرين تطعيم مليون شخص بجرعتين من اللقاحات يمثلون 80% من سكان المملكة المؤهلين لأخذ التطعيم ضمن الحملة الوطنية للتطعيم.

وكانت السلطات البحرينية فرضت قيوداً صارمة للحد من انتشار الوباء، حيث حصرت دخول عدد من الأماكن على الحاصلين على التطعيم، والأطفال ممن تقل أعمارهم عن 12 سنة بصحبة شخص بالغ من الحاصلين على التطعيم أو المتعافين منه.

مكة المكرمة