فضيحة فساد في السعودية بسبب "القهوة"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A3Yv58

قال خبير إن القهوة درجة خامسة تباع على أنها درجة أولى

Linkedin
whatsapp
الأحد، 13-09-2020 الساعة 10:44

قررت وزارة التجارة والهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية استدعاء أشخاص ظهروا في مقطع فيديو شككوا من خلاله في جودة القهوة الموجودة بالأسواق السعودية.

وجاء في البيان المشترك الذي نشرته وزارة التجارة على حسابها بموقع "تويتر"، السبت، وأعادت نشره هيئة الغذاء والدواء، أنه تم رصد المقطع المتداول في مواقع التواصل الاجتماعي وما ورد فيه بشأن الادعاءات حول القهوة وجودتها.

وأوضح البيان أنه تم استدعاء الأشخاص الذين ظهروا في مقطع "القهوة"؛ للتحقق والوقوف على صحة ما ورد من أوصاف ومعلومات.

وشدد على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية مع الأطراف كافة، وفق نظام مكافحة الغش التجاري ونظام الغذاء ونظام التجارة الإلكترونية.

ومن بين المستدعين للتحقيق مشهور "السناب شات" السعودي منصور الرقيبة، الذي نشر مقطع الفيديو عبر تقرير له عن أسواق القهوة، على حسابه بتطبيق "سناب شات"، حيث ظهر برفقته شخص آخر قيل إنه "تاجر قهوة".

وقال تاجر القهوة الذي ظهر في الفيديو، ويُدعى أحمد السيف، إنه مسؤول عن جميع ما يقوله، وإنه مستعد لمناقشة أي شخص.

وأكد أن "البن" الموجود في السعودية جميعه من دون استثناء، ليس درجة أولى، موضحاً أنه لا يتحدث من فراغ وأن تصريحه يأتي عقب سنوات من رحلته الطويلة التي قضاها في العمل بالقهوة.

وأوضح أنه يستطيع أن يؤكد أن ما يقوله حقيقي، فيما قال منصور الرقيبة إن تصريحه هذا قوي للغاية.

وأشار إلى أنه ذهب بأغلب المنتجات الموجودة في السعودية إلى المختبر السعودي بإثيوبيا ورفضوا فحصها؛ بدافع أنها درجة "خامسة" وأنه لا يجوز فحصها، مبيناً أن هذا هو ما دفعه إلى الحديث في هذا الشأن.

 

مكة المكرمة