فلوريدا الأمريكية تقر قانوناً يجيز تسليح مدرسين

قانون أمريكي يجيز تسليح مدرسين بعد فاجعة مدرسة فلوريدا

قانون أمريكي يجيز تسليح مدرسين بعد فاجعة مدرسة فلوريدا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 11-03-2018 الساعة 11:20


وقّع حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية، ريك سكوت، قانوناً يفرض قيوداً على حيازة الأسلحة النارية، ويمهد في الوقت ذاته الطريق أمام تسليح بعض المدرسين.

ووفق ما أوردته وسائل إعلام أمريكية، الأحد، فإن القانون الذي استمر ثلاثة أسابيع من النقاشات، جاء على خلفية حادث إطلاق النار بمدرسة ثانوية في فلوريدا، قتل فيها 17 شخصاً، في فبرير الماضي.

ويرفع القانون الجديد السن الأدنى لشراء أي نوع من الأسلحة من 18 إلى 21 عاماً، كما يمنع الأجهزة التي تحول سلاحاً شبه أوتوماتيكي إلى أوتوماتيكي.

ويتضمن أيضاً "برنامج حراس" طوعياً يسعى إلى "المساعدة في منع أو تخفيف الهجمات أثناء حدوثها في حرم المدارس، من خلال السماح لبعض المدرسين بحمل سلاح".

اقرأ أيضاً :

أمريكا.. مقتل مسلح و3 رهائن في دار لجنود حاربوا بالعراق

ويستهدف البرنامج أساساً بعض الموظفين والمدربين، مع إمكانية تسليح المدرسين بعد إخضاعهم لتدريب حول استخدام الأسلحة وإجراء فحوصات نفسية.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اقترح الشهر الماضي، تسليح بعض المعلمين والعاملين بالمدارس حال حصولهم على تدريبات خاصة بذلك.

وعلى خلفية الهجوم المذكور وقع ترامب مرسوماً رئاسياً يكلف وزير العدل، جيف سيشنز، بوضع قوانين تحظر استخدام وبيع أجهزة تحول البنادق إلى سلاح رشاش.

ويوم 14 فبراير الماضي، هاجم المراهق نيكولاس كروز، وهو طالب مفصول من مدرسة ثانوية في فلوريدا زملاءه القدامى ومعلميه، مستخدماً بندقية (إيه آر- 15)، ما أدى لمقتل 14 منهم.

مكة المكرمة