في شهر.. قطر تسوي 86% من الشكاوى العمالية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8RqEn8

وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطرية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 19-04-2020 الساعة 22:54

كشفت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطرية، الأحد، عن تمكنها من تسوية نسبة 86% من الشكاوى العمالية خلال شهر.

وذكرت في بيان لها أن قطاع العمل بالوزارة تلقى بين 15 مارس الماضي وحتى 18 أبريل الجاري، عدداً من الشكاوى العمالية من خلال آليات التواصل المختلفة لوزارة التنمية الإدارية ممثلة في الرسائل الهاتفية القصيرة وتطبيق "آمرني" والبريد الإلكتروني للوزارة.

وأشارت إلى أنها تلقت من خلال الرسائل القصيرة "2269" شكوى، تم تسوية "2143" شكوى منها، و"126" قيد الإجراء، فيما تلقت من خلال تطبيق آمرني "654" شكوى، تم تسوية 409 شكاوى منها، وقيد الإجراء "245" شكوى .

وفيما يتعلق بالشكاوى من خلال البريد الإلكتروني للوزارة، قال قطاع العمل إنه تلقى 481 شكوى، تم تسوية 367 شكوى منها، وقيد الإجراء 114 شكوى، بنسبة تسوية بلغت تقريباً 86% من جملة الشكاوى العمالية.

في سياق متصل، دعت الوزارة المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي مخالفات يرصدونها في محيطهم بخصوص سكن العمالة، في إطار جهود الوزارة بالتعاون مع جميع جهات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشارت الوزارة إلى أنها خصصت خطاً ساخناً لتلقي بلاغات واستفسارات المواطنين والمقيمين بهذا الشأن، مؤكدة أن المخالفات المقصودة هي كل ما يخالف اشتراطات سكن العمال كما هو وارد في قانون العمل، ومن أهمها ما يتعلق بالاشتراطات الصحية في سكن العمال.

وأكدت الوزارة أنها ستأخذ جميع بلاغات المواطنين والمقيمين على محمل الجد، وسوف تقوم بدفع مفتشيها لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحماية العمالة الوافدة من ناحية وحماية المجتمع القطري من ناحية أخرى.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية تسجيل 440 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس، وشفاء 8 حالات من المرض، ليصل إجمالي حالات الإصابة إلى 5448، والشفاء إلى 518 حالة، في حين توفي في وقت سابق 8 مصابين.

وحول العالم، تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا حتى لحظة كتابة الخبر (19 أبريل)، مليونين و395 ألفاً، فيما بلغ عدد الوفيات أكثر من 164 ألف حالة، وعدد المتعافين من المرض أكثر من 615 ألف حالة.

مكة المكرمة