قائمة حديثة بأسماء معتقلي الرأي في سجون السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6QJeY9

يطلب الأقارب ألا تتكلم الأسر عن المعتقلين خوفاً من الانتقام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 12-06-2019 الساعة 16:23

نشر القائمون على حساب "معتقلي الرأي"، اليوم الأربعاء، قائمة بأسماء المعتقلين الذين عُرفت أسماؤهم في سجون السعودية، وتضم دعاة وناشطين بارزين.

وقال الحساب في تغريدة على صفحته في "تويتر": "إن القائمة تضم من تمت معرفة أسمائهم حتى اللحظة من معتقلي الرأي، منذ سبتمبر 2017 وحتى تاريخ اليوم 12 يونيو 2019".

وتتكون القائمة من 111 معتقلاً، بينهم شخصيات معروفة في السعودية وكذا في الوطن العربي والعالم الإسلامي، إضافة إلى ناشطات من بينهم لجين الهذلول وغيرها.

ومن بين أبرز المعتقلين الذين ضمتهم القائمة الداعية سلمان العودة، الذي غيَّبته السجون منذ 10 سبتمبر 2017، بعد أن اعتقلته السلطات السعودية تعسفياً ووُضع في زنزانة انفرادية.

ووُجهت إلى "العودة" 37 تهمة خلال جلسة عقدتها المحكمة الجزائية المتخصّصة في العاصمة الرياض، سابقاً، بالإضافة إلى الداعية علي العمري والداعية عوض القرني، اللذين اعتُقلا بعد أيام من اعتقال "العُودة"، بتهم "الإرهاب".

وأشار القائمون على الحساب المهتم بأخبار المعتقلين في السعودية إلى أن المئات منهم موجودون في سجون المملكة، لكنهم لم يتمكنوا من معرفة مزيد من التفاصيل حولهم.

ويوم أمس الثلاثاء، كشف حساب "معتقلي الرأي"، عن وجود أكثر من 150 معتقلاً يحملون الجنسية الفلسطينية داخل سجون السعودية.

وقال إن السلطات شنت حملة اعتقالات واسعة، خلال العامين الأخيرين، استهدفت أيضاً مقيمين فلسطينيين، بعضهم لم يعرف مكانه حتى الآن.

وشهدت المملكة خلال العامين الماضيين اعتقال المئات من النشطاء والحقوقيين، الذين حاولوا -فيما يبدو- التعبير عن رأيهم الذي يعارض ما تشهده السعودية من تغييرات، وسط مطالبات حقوقية بالكشف عن مصيرهم وتوفير العدالة لهم.

مكة المكرمة