قادماً من الإمارات.. دولة عربية جديدة تسجل حالة وفاة بكورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/bxdyNd

انتشر فيروس كورونا المستجد في العالم العربي بشكل متسارع

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 13-03-2020 الساعة 18:04

أعلنت وزارة الصحة السودانية، الجمعة، تسجيل حالة وفاة لأول مصاب في البلاد بفيروس كورونا المستجد بعد قدومه من الإمارات.

وأكدت الصحة السودانية في بيان لها، الجمعة، أن المتوفى هو رجل خمسيني من الخرطوم، وكان قد زار دولة الإمارات خلال الأسبوع الأول من الشهر الحالي.

وأشارت الوزارة إلى التجهيز لاتخاذ التدابير اللازمة لمنع انتشار المرض، وذلك ضمن "الخطة القومية الموسعة لمكافحة كورونا".

وأوضحت أن مجلس الوزراء والسيادة أجازا، الخميس، حزمة من التدابير تقدمت بها وزارة الصحة الاتحادية باسم اللجنة العليا لدرء الأوبئة".

والخميس، أعلنت السلطات السودانية إغلاق المعابر الحدودية مع الجارة الشمالية مصر، ومنع دخول مواطني 8 دول بينها الأخيرة، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس.

ودعا رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، عبر حسابه في "فيسبوك"، إلى توخي الحذر، واتباع الإرشادات الصحية التي أعلنتها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، تفادياً لانتشار الفيروس.

وانتشر فيروس كورونا المستجد في العالم العربي بشكل متسارع، إذ انتشر في جميع الدول الخليجية و8 دول عربية أخرى، وسط حالة من القلق والإجراءات في محاولة لوقف توسعه داخلها.

وأعلنت دول مجلس التعاون الخليجي إصابات بالفيروس القاتل؛ وهي الإمارات والكويت والبحرين وعُمان وقطر والسعودية، إضافة إلى العراق ولبنان وفلسطين وتونس والأردن ومصر والجزائر والمغرب.

وسجلت دولتا العراق ولبنان في القارة الآسيوية، إلى جانب مصر والمغرب والجزائر بالقارة الأفريقية، حالات وفاة بسبب الفيروس القاتل.

وظهر الفيروس الغامض في الصين أول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي، وينتشر الفيروس اليوم في العديد من دول العالم، إلا أن أكثر وفياته وحالات الإصابة هي في الصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

مكة المكرمة