قافلة سعودية من 40 شاحنة إغاثية تتوجه لليمن

لمركز الملك سلمان دور كبير في مساعدة الشعب اليمني وتخفيف معاناته (أرشيف)

لمركز الملك سلمان دور كبير في مساعدة الشعب اليمني وتخفيف معاناته (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 04-04-2017 الساعة 20:45


دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الثلاثاء، بالرياض، تسيير قافلة إغاثية لليمن من 40 شاحنة، حسبما أفادت وكالة سبأ التابعة للحكومة اليمنية.

وتضم القافلة 40 شاحنة، محملة بـ865 طناً من التمور، و7 أطنان من الملابس، حسب الوكالة ذاتها.

وخلال عملية التدشين، التي حضرها مشرف المركز، عبد الله الربيعة، أشاد وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبد الرقيب فتح، "بالدور الكبير" الذي يؤديه "مركز الملك سلمان" في تقديم المساعدات الإغاثية لليمن في جميع المجالات.

اقرأ أيضاً:

يونيسف: الكوليرا تتفشى بشكل مخيف في اليمن

وأشار إلى أن المركز "لعب دوراً كبيراً في مساعدة الشعب اليمني وتخفيف معاناته"، لافتاً إلى أن الحكومة والشعب اليمني "يقدرون عالياً تلك الجهود والمساعدة التي يقدمها الأشقاء في السعودية".

وقال رئيس اللجنة العليا للإغاثة: إن "لمركز الملك سلمان بصمات في المحافظات كافة، وإن المساعدات الإغاثية التي يقدمها المركز وصلت إلى عدد كبير من المحافظات اليمنية وفي مختلف القطاعات".

ويعيش اليمن أوضاعاً إنسانية صعبة نتيجة استمرار الحرب، التي دخلت عامها الثالث بين الجيش اليمني مدعوماً من قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية من جهة، ومليشيات الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح الموالية لهم من جهة أخرى.

وأسفرت الحرب، حسب تقديرات الأمم المتحدة، عن مقتل 10 آلاف يمني، وجرح 40 ألفاً آخرين، ونزوح قرابة 3 ملايين في الداخل.

ومنذ أُسس "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية"، في مايو/أيار 2015، يقدم لليمن حملات ومساعدات إغاثية غذائية وطبية.

مكة المكرمة