قرار إلزام سكان قطر بارتداء الكمامات يدخل حيز التنفيذ

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Wn732r

القرار القطري جاء لمواجهة فيروس كورونا

Linkedin
whatsapp
الأحد، 17-05-2020 الساعة 11:17

لماذا ألزمت قطر جميع سكانها بارتداء الكمامات؟

الخطوة القطرية جاءت ضمن إجراءات مواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

هل هناك عقوبة لمن يتجاوز القرار ولا يرتدي الكمامة؟

الحبس مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات، وبغرامة لا تزيد على 200 ألف ريال (54.9 ألف دولار) أو بإحدى هاتين العقوبتين.

​أعلن مكتب الاتصال الحكومي القطري، بدء تطبيق قرار إلزام جميع أفراد المجتمع بارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل، بداية من اليوم الأحد، وحتى إشعار آخر، وذلك ضمن إجراءات مواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد المكتب الحكومي، في تصريح له، أنه يستثنى من القرار الشخص الذي يوجد بمفرده في أثناء قيادة المركبة، داعياً الجميع إلى اتباع النصائح حول كيفية ارتداء الكمامة والقفازات بالشكل الصحيح لحماية أنفسهم.

وسبق أن أعلنت السلطات القطرية، الخميس (14 مايو)، إلزام جميع المواطنين والمقيمين بارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل لأي سبب؛ للحيلولة دون تفشي فيروس كورونا المستجد المنتشر في أنحاء العالم.

وشدد القرار على أنه "في حالة عدم الالتزام بهذا القرار تطبَّق على المخالف العقوبات المنصوص عليها في المرسوم، بالحبس مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات، وبغرامة لا تزيد على 200 ألف ريال (54.9 ألف دولار) أو بإحدى هاتين العقوبتين".

وأكد مجلس الوزراء القطري استمرار العمل بما اتُّخذ من إجراءات وتدابير احترازية في سبيل مكافحة هذا الوباء.

وخففت قطر القيود على أنشطة المطاعم والمقاهي، في إطار جهودها لعودة الحياة تدريجياً بعد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها للحد من انتشار الفيروس.

وفي 21 أبريل الماضي، سمحت السلطات للمطاعم والمقاهي بتوفير خدمة توصيل الطلبات في ظل الإجراءات الوقائية التي تتخذها الدوحة للحد من تفشي كورونا.

وسجلت قطر، أمس السبت، 1547 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، ليصبح إجمالي الإصابات 30972، وتعافي 242 شخصاً من المرض؛ ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء إلى 3788 حالة، بالإضافة إلى تسجيل حالة وفاة جديدة.

مكة المكرمة