قرار سعودي مهم يخص المنتهية إقامتهم.. تعرّف عليه

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8RwpMB

تمديد هويات المقيمين يتم إلكترونياً

Linkedin
whatsapp
السبت، 04-04-2020 الساعة 20:16

شرعت السلطات السعودية، في تمديد "هوية مقيم" آلياً للوافدين الموجودين داخل أو خارج المملكة العاملين في القطاع الخاص، والمنتهية إقاماتهم، لمدة ثلاثة أشهر إضافية دون مقابل مالي.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، بدأت المديرية العامة للجوازات بالسعودية في تمديد "هوية مقيم" آلياً للوافدين العاملين بالقطاع الخاص للمهن التجارية والصناعية المنتهية إقاماتهم ممن انتهت إقامتهم من 18 مارس الماضي وحتى 30 من يونيو المقبل.

وأشارت إلى أن التمديد "سيجري لمدة ثلاثة أشهر إضافية دون مقابل مالي".

وقالت إن هذه الخطوة تأتي "تنفيذاً لأمر الملك سلمان بن عبد العزيز"، و"في إطار جهود التعامل مع آثار وتبعات وباء كورونا، وبما يضمن سلامة المواطنين والمقيمين".

وأوضحت المديرية العامة للجوازات، أن تمديد "هوية مقيم" يتم آلياً دون مراجعة مقرات الجوازات، وبلا رسوم، حيث ترسل رسائل نصية للمستفيدين كافة، بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني ووزارة المالية.

وأشارت إلى أن العمل جارٍ لتمديد فترة صلاحية استخدام تأشيرات الخروج والعودة التي تنتهي فترة صلاحيتها من تاريخ 25 فبراير حتى 24 مايو ولمدة ثلاثة أشهر إضافية.

ويشمل القرار المقيمين من المهن التجارية الموجودين داخل المملكة والذين لم تستغل تأشيراتهم خلال مدة تعليق الدخول والخروج من وإلى المملكة عبر المنافذ.

وأمس الجمعة، أصدر الملك السعودي أمراً يقضي بتحمُّل حكومة المملكة 60% من رواتب موظفي القطاع الخاص السعوديين في المنشآت المتأثرة من التداعيات الحالية لانتشار فيروس "كورونا المستجد".

وعصر اليوم، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 120 حالة إصابة جديدة بـ"كورونا" في المملكة، ليصبح العدد الإجمالي 2179، بينها 1730 حالة نشطة، في حين بلغ إجمالي عدد المتعافين 420 حالة.

كما سجلت السلطات السعودية 4 حالات وفاة جديدة بالفيروس الفتاك، ليصبح إجمالي الوفيات 29.

وحتى لحظة إعداد هذا الخبر (4 أبريل)، وصلت الإصابات بالفيروس التاجي حول العالم إلى أكثر من مليون و167 ألفاً، توفي منهم أكثر من 62 ألفاً، في حين تعافى أكثر من 241 ألف شخص، وفقاً لمواقع عالمية متخصصة في رصد الإصابات.

مكة المكرمة