قطر.. إجراءات قانونية ضد شركات تأخرت بدفع أجور عمالها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/K2PXoY

الوزارة فتحت تحقيقاً فورياً ضد الشركات المعنية

Linkedin
whatsapp
السبت، 23-05-2020 الساعة 18:48

- ما هو الإجراء الذي اتخذته وزارة التنمية القطرية ضد الشركات المتأخرة؟

الوزارة فتحت تحقيقاً وستتخذ مجموعة من الخطوات لضمان التزام أصحاب العمل بدفع الأجور في الأيام القليلة المقبلة.

- ما هي الدعوة التي وجهتها الوزارة القطرية للعاملين؟

الوزارة قالت إنه بإمكان العامل تقديم أي شكوى عمالية من خلال خدمة الشكاوى العمالية.

أكدت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطرية، أنها فتحت تحقيقاً فورياً في واقعة تأخر دفع أجور عدد من العمالة الوافدة الذين تجمهروا في منطقة مشيرب، الجمعة (22 مايو).

وشددت الوزارة القطرية، في بيان لها، السبت، على أنها ستتخذ مجموعة من الخطوات لضمان التزام أصحاب العمل بدفع الأجور في الأيام القليلة المقبلة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وبينت الوزارة أنها اتخذت الإجراءات القانونية كافة ضد الشركات التي انتهكت نظام حماية الأجور، داعيةً أصحاب العمل والشركات إلى ضرورة اتباع تعليمات الوزارة بشأن التزاماتهم القانونية خلال أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وحذَّرت وزارة التنمية الإدارية من أنها لن تتساهل في فرض عقوبات على الشركات المخالفة، بناءً على ما جاء في قانون العمل.

وأشارت إلى أنه بإمكان العامل تقديم أي شكوى عمالية من خلال خدمة الشكاوى العمالية عبر الرسائل النصية، والمتوافرة على مدار الساعة بعدة لغات.

وفي أبريل الماضي، أطلق بنك قطر للتنمية برنامج "الضمان الوطني" لتقديم ضمانات للبنوك المحلية لمنح قروض من دون فوائد للشركات المتضررة من جراء تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ويهدف برنامج "الضمان الوطني" إلى دعم الرواتب والإيجارات لدى الشركات في القطاع الخاص، وسيتولى بنك قطر للتنمية إدارة وإصدار الدليل الخاص بهذا البرنامج، في حين تتولى البنوك العاملة في الدولة منح التمويل بضمان من "قطر للتنمية".

مكة المكرمة