قطر: إقامة الجمعة والتراويح في رمضان بجامع واحد ولعدد محدود

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/n3do5N

ستنقل الصلاة تلفزيونياً من مسجد محمد بن عبد الوهاب

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 22-04-2020 الساعة 20:37

استثنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، اليوم الأربعاء، جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب من قرار إغلاق المساجد في شهر رمضان؛ بحضور 40 مصلياً فقط؛ على خلفية الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها البلاد لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة في بيان لها إن إغلاق المساجد وإيقاف صلوات الجماعة بفروضها الخمسة وصلاة الجمعة سيستمر إلى حين توفر شرط الأمان والطمأنينة للمصلين، مع استمرار رفع الأذان للصلاة في جميع المساجد.

وذكرت أنه يستثنى من هذا القرار جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب، الذي ستقام فيه خطبة وصلاة الجمعة حصرياً، بحضور 40 مصلياً فقط من أئمة ومؤذني الجامع والعاملين فيه.

وأضاف أن صلاة العشاء والتراويح والقيام خلال شهر رمضان المبارك تقام في الجامع نفسه بحضور الإمام وأربعة من موظفي الجامع، مع مراعاة الاحترازات الصحية المقررة من طرف وزارة الصحة العامة.

وأكدت الوزارة أنها ستبقى على تواصل مع الجهات المختصة لمتابعة حالة انتشار فيروس كورونا المستجد، وستعيد فتح كافة المساجد فور انتفاء خطر انتشار الوباء.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن اعتماد هذا الإجراء يأتي "لبعث الطمأنينة في المجتمع"، مشيرة إلى أن "تلك الصلوات ستُنْقَل للجمهور على قنوات التلفزيون والإذاعة".

وكانت قطر اتخذت عدة إجراءات اجترازية للوقاية من فيروس كورونا؛ شملت بالإضافة إلى إغلاق المساجد، إيقاف رحلات الطيران والدراسة، وإغلاق العديد من مراكز التسوق والأعمال وتحديد ساعات العمل.

وفي آخر حصيلة رسمية لوزارة الصحة سجلت قطر ما مجموعه 7141 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، شُفي منهم 614 شخصاً، في حين توفيت 10 حالات.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران؛ بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

مكة المكرمة