قطر الأولى.. نسب كبيرة للمتعافين من كورونا بالخليج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B5pnJz

قطر سجلت نسبة 81% من المتعافين

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 26-06-2020 الساعة 11:55

كم سجلت دول الخليج نسبة تعافٍ من كورونا؟

%72 من نسبة حالات الإصابة.

ما هي الدولة الخليجية التي شهدت أرقاماً كبيرة بالتعافي؟

دولة قطر بـ81% من إجمالي مرضاها.

سجلت دول مجلس التعاون الخليجي نسبة كبيرة بين عدد المتعافين من فيروس كورونا، فيما احتلت قطر المرتبة الأولى.

ونشر المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون نسب حالات الشفاء من فيروس كورونا  في دول الخليج، متقدمة على نسب الشفاء في معظم دول العالم.

وذكر المركز أن 72% هي نسبة حالات الشفاء من فيروس كورونا في دول الخليج، من إجمالي الحالات المؤكدة، مقارنة بدول العالم التي بلغت نسبة الشفاء في بعضها 50%.

وسجلت دولة قطر أعلى نسبة شفاء بين دول المجلس، حيث وصلت نسبة حالات الشفاء من كورونا إلى 81% من إجمالي الحالات المؤكدة.

وذكر المركز أن نسبة الشفاء من فيروس كورونا "كوفيد19" في السلطنة قد بلغت 54% من إجمالي الحالات المؤكدة، موضحاً بذلك بأن السلطنة سجلت أقل نسبة شفاء حتى الآن.

وبلغت نسبة حالات الشفاء من فيروس كورونا في السعودية 67%من إجمالي الحالات المؤكدة، فيما سجلت البحرين 76%.

ووصلت نسبة حالات الشفاء في الإمارات إلى 75% من إجمالي الحالات المؤكدة، فيما بلغت في الكويت 78%، وفقاً لصحيفة "الشبيبة" العمانية.

وتضاعف عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في دول الخليج خلال شهر فقط ليتجاوز 400 ألف، في الوقت الذي رفعت فيه دول بالخليج حظر تجول كانت قد فرضته لمكافحة العدوى.

وداهم فيروس "كورونا المستجد" جميع دول الخليج العربي، في فبراير الماضي، قادماً من إيران؛ بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي، ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وحول العالم بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا حتى لحظة كتابة هذا الخبر، (26 يونيو)، أكثر من 9 ملايين و724 ألفاً، في حين بلغ عدد الوفيات أكثر من 492 ألف حالة، وعدد المتعافين من المرض أكثر من 5 ملايين و260 ألف حالة.

مكة المكرمة