قطر.. الحبس 3 أعوام لمخالفي التدابير الصحية بالمدارس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XdAAe1

نسبة الحضور لن تتجاوز 30 بالمئة من مجمل الطلاب

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 26-08-2020 الساعة 12:40

أعلنت وزارة التعليم العالي القطرية، الأربعاء، إجراءات وتدابير بشأن عودة الدراسة، محذرة من أن مخالفة هذه الإجراءات قد تصل عقوبتها إلى الحبس 3 سنوات.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن وزارة التعليم العالي أن كل مخالف للتدابير سيعرض نفسه لعقوبة تصل إلى الحبس مدة لا تتجاوز 3 سنوات، وغرامة لا تزيد على 200 ألف ريال (حوالي 50 ألف دولار) أو بإحدى هاتين العقوبتين.

ودعت الوزارة جميع العاملين في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة إلى إجراء فحوص طبية قبل بداية العام الدراسي، والتأكد من خلوهم من المرض، مشيرة إلى أن الأولوية في الفحص ستكون للطاقم الأكاديمي (المعلمين والمعلمات) ثم الطاقم الإداري.

وشددت الوزارة على ضرورة اتباع كل المدارس في قطر الإجراءات الصحية الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، التي تم الإعلان عنها مسبقاً عبر إدارة الأمن والسلامة بالوزارة.

وأطلقت الوزارة، بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة، حزمة من الإجراءات الاحترازية الصارمة لحماية الطلاب والكوادر التعليمية والإدارية من الإصابة بالفيروس.

ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد في دولة قطر مطلع سبتمبر المقبل، وقد أعلنت الحكومة العمل بنظام التعلم المدمج طوال العام بدلاً من تطبيقه خلال الشهر الأول فقط كما كان مقرراً.

ووضعت السلطات شروطاً صحية صارمة ونظام حضور يضمن عدم حضور أكثر من 15 طالباً في الصف الواحد، وبما لا يتجاوز 30% من العدد الكلي للطلاب في المدرسة الواحدة.

وبلغ مجمل الإصابات بفيروس كورونا في قطر، حتى الثلاثاء، 117.498 حالة، في حين بلغ مجموع الوفيات 194 حالة، وتماثلت 114.318 حالة للشفاء.

مكة المكرمة