قطر.. القبض على مروجي شائعات بمواقع التواصل الاجتماعي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/a7452N

حذرت الداخلية من تداول الشائعات دون تأكد

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 10-03-2020 الساعة 22:58

أعلنت إدارة الجرائم الاقتصادية والإلكترونية بوزارة الداخلية القطرية، الثلاثاء، قيامها بإحالة عدد من المتهمين إلى النيابة العامة بتهمة ترويج الإشاعات، فيما يبدو أن له علاقة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الإدارة في تغريدة لها على "تويتر": إنه "تم تحويلهم إلى النيابة العامة لاستكمال إجراءاتها، بعد قيامهم بترويج شائعات ومعلومات مغلوطة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تمس أمن المجتمع وسلامته".

وكانت الوزارة قد دعت، في وقت سابق، إلى الحرص على استقاء المعلومات من مصادرها الأصلية مؤكدة أن ذلك يجنب الإنسان التعامل مع الشائعات والقصص مجهولة المصدر، وشددت الوزارة على أن الجهات المختصة ستقوم باستدعاء من يقوم بنشر وتداول الشائعات وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة القطرية عبر موقعها الإلكتروني مساء الثلاثاء، عن ​تسجيل ست حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد لوافدين من المجموعة السابقة، ليصل بذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى أربع وعشرين حالة حتى الآن.

‏‎وأضافت أنه تم إدخال المرضى إلى مركز الأمراض الانتقالية تحت العزل التام، وتم فحص جميع المخالطين للتأكد من عدم انتقال العدوى لهم.

وسبق أن أعلن مكتب الاتصال الحكومي في دولة قطر، الاثنين (9 مارس)، تعليق الدراسة في المدارس والجامعات الحكومية والخاصة لجميع الطلاب، ابتداء من يوم الثلاثاء وحتى إشعارٍ آخر للحد من انتشار كورونا في البلاد.

وكانت الحكومة القطرية أعلنت، مساء الأحد، تعليق الدخول "مؤقتاً" لجميع المسافرين القادمين من 14 دولة؛ في إطار التدابير المتخذة لمنع انتشار الفيروس القاتل؛ هي "بنغلادش والصين ومصر والهند وإيران والعراق ولبنان ونيبال وباكستان والفلبين وكوريا الجنوبية وسريلانكا وسوريا وتايلاند".

واتخذت قطر عدة إجراءات لمحاصرة تفشي الفيروس؛ شملت فرض قيود على دخول البلاد براً وبحراً وجواً.

مكة المكرمة