قطر.. بدء إلزام 3 فئات بارتداء الكمامات وتلويح بعقوبات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3JzzoE

ارتداء الكمامات في مراكز التسوق في قطر

Linkedin
whatsapp
الأحد، 26-04-2020 الساعة 18:37

بدأت السلطات القطرية، اليوم الأحد، تنفيذ قرار إلزام فئات معينة بارتداء الكمامات، في إطار خطواتها الاحترازية للحد من أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت وزارة التجارة والصناعة القطرية، في بيان نشرته عبر حسابها في "تويتر"، واطلع عليه "الخليج أونلاين"، أنه تقرر إلزام المتسوقين والعملاء والموظفين في القطاعين؛ الحكومي والخاص، الذين تقتضي طبيعة عملهم تقديم خدمات للجمهور، بارتداء الكمامات.

وكان مجلس الوزراء القطري قد أصدر قراراً بإلزام الفئات المذكورة أعلاه بارتداء الكمامات أثناء قيامهم بأعمالهم ومهامهم، كما يلتزم المراجعون والعملاء بارتدائها أيضاً.

كما نص القرار على اتخاذ المسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص، ومسؤولي بيع المواد الغذائية والتموينية، الإجراءات اللازمة لمنع دخول أي من المراجعين أو العملاء أو المتسوقين غير الملتزمين بذلك.

وسيتعرض المخالف للقرار للحبس مدة لا تجاوز ثلاث سنوات، وبغرامة لا تزيد على 200 ألف ريال (نحو 55 ألف دولار)، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفق العقوبات المنصوص عليها في المرسوم بقانون رقم (17) لسنة 1990 بشأن الوقاية من الأمراض المعدية.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت سابقاً عن آلية لتوزيع الكمامات وتمكينها للمواطنين والمقيمين من خلال الصيدليات، عبر البطاقة الشخصية.

وحددت أيضاً الحصة المخصصة لكل بطاقة شخصية (لكل شخص) بـ20 كمامة بسعر 40 ريالاً قطرياً.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة القطرية ارتفاع إصابات فيروس كورونا المستجد إلى 10287 حالة، بعد تسجيل 929 إصابة جديدة.

كما سجلت 83 حالة شفاء جديدة، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 1012 حالة، فيما لا يزال عدد الوفيات على حاله بـ10 حالات.

مكة المكرمة