قطر تبدأ ثالث مراحل تخفيف قيود "كورونا" الثلاثاء المقبل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yqdYNK

مجلس الوزراء عقد اجتماعه العادي الأربعاء عبر تقنية الفيديو

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 22-07-2020 الساعة 16:39
- ما القرارات الجديدة التي أقرت للمرحلة الثالثة؟

رفع عدد الموظفين الموجودين في مقار أعمالهم من 50 إلى 80% كحد أقصى، ورفع نسبة الخدمات الصحية الخاصة إلى 80% أيضاً، مع الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والاستثناءات المعمول بها في هذا الشأن.

- متى تبدأ المرحلة الثالثة من رفع القيود؟

الثلاثاء المقبل 22 يوليو، وحتى إشعار آخر.

قرر مجلس الوزارء القطري، اليوم الأربعاء، رفع عدد موظفي القطاعين العام والخاص الموجودين بمقار أعمالهم من 50 إلى 80%، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من خطة تخفيف القيود التي شرعت الحكومة في تنفيذها، منتصف يونيو الماضي.

وجاء القرار عقب الاجتماع العادي الذي عقده المجلس عبر الفيديو، برئاسة رئيس الوزراء الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، والذي استمع خلاله إلى آخر مستجدات الوضع فيما يتعلق بالتعامل مع الجائحة.

وعقب الاجتماع قال وزير العدل القائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، الدكتور سعد النعيمي، إن المجلس قرر السماح بوجود الموظفين الحكوميين في مقار عملهم حسب حاجة العمل بما لا يتجاوز 80% من العدد الإجمالي للموظفين.

ونص القرار على أن يباشر العدد الباقي من الموظفين أعمالهم عن بُعد، أو الحضور لمقار العمل عند الحاجة، بحسب الأحوال، وفق ما نشرته الوكالة القطرية الرسمية (قنا).

وقرر المجلس أيضاً تعديل قرار وقف الخدمات الطبية في المنشآت الصحية، ليصبح تقديم هذه الخدمات في حدود 80% من السعة الاستيعابية لمنشآت الرعاية الصحية الخاصة، مع الاستمرار في تقديم خدمات الطوارئ، بحسب النعيمي.

وشدد المجلس على ضرورة استمرار العمل بالاستثناءات المعمول بها سابقاً في هذا الشأن، مع الالتزام بالاشتراطات الصحية والإجراءات والتدابير الاحترازية والضوابط التي تحددها وزارة الصحة، على أن يبدأ العمل بهذه القرارات الثلاثاء المقبل (28 يوليو) وحتى إشعار آخر.

وتأتي هذه القرارات ضمن الخطة التي شرعت دولة قطر في تطبيق أولى مراحلها منتصف يونيو الماضي؛ لرفع القيود التي فرضتها في مارس للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وبلغ مجموع الإصابات في قطر منذ ظهور الوباء 107.871 حالة، تعافى منها 104.641، وتوفي 163 آخرون.

مكة المكرمة