قطر تبدأ صرف منحتها المالية للأسر المتعففة في غزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4doxJA

المنحة القطرية ستصرف لـ 100 ألف أسرة مستورة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 07-05-2021 الساعة 10:17
- كم قيمة المبلغ لكل أسرة غزية؟

100 دولار لكل أسرة.

- في أي إطار تصرف المساعدة المالية؟

ضمن منحة قطرية مقدمة لغزة.

أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة ابتداء من اليوم الجمعة.

وأكد العمادي، في تصريح له الخميس، أن المنحة ستُصرف لـ100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في محافظات قطاع غزة، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وأوضح أن عملية التوزيع ستتم عبر فروع بنك البريد في محافظات القطاع، ضمن إجراءات الوقاية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس "كورونا"؛ حفاظاً على سلامة المستفيدين ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

وشدد على أن عملية التوزيع ستتم بإشراف كامل من طواقم اللجنة القطرية وبالتعاون مع الجهات المختصة، بشكلٍ يضمن تحقيق معايير الأمان والسلامة التامة للمستفيدين والعاملين في مراكز التوزيع.

ويعاني قطاع غزة، الذي يعيش فيه أكثر من مليوني فلسطيني، من أوضاع اقتصادية ومعيشية متردية للغاية؛ من جراء الحصار الإسرائيلي المتواصل منذ 2006.

ونفذت اللجنة القطرية العديد من المشروعات الصحية والتعليمية والمجتمعية الرامية لتخفيف الحصار المفروض على القطاع منذ 14 عاماً.

وفي فبراير الماضي، تعهدت قطر بدفع 60 مليون دولار لمد خط أنابيب لنقل الغاز الطبيعي من دولة الاحتلال إلى قطاع غزة، لإنهاء أزمة الكهرباء التي تصيب اقتصاد القطاع بالشلل.

مكة المكرمة