قطر تتسلم شحنة جديدة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d257ZM

الشيخ محمد بن حمد آل ثاني، مدير إدارة الصحة العامة القطرية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 14-01-2021 الساعة 16:55

- ماذا قال مدير إدارة الصحة العامة حول كمية اللقاح؟

تدريجياً سيكون هناك تطعيم موسع للجميع.

- بماذا نصح مدير إدارة الصحة العامة؟

بتلقي اللقاح المضاد لـ"كوفيد-19" في الوقت المناسب.

أعلنت السلطات القطرية، اليوم الخميس، وصول شحنة جديدة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى البلاد.

جاء ذلك في حديث للشيخ محمد بن حمد آل ثاني، مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة العامة، في فيديو نشرته وزارة الصحة على حسابها بموقع "تويتر".

وقال آل ثاني: "التطعيمات بدأت تصل إلى قطر بكميات أكبر، وتدريجياً سيكون هناك تطعيم موسع للجميع"، دون ذكر عدد أو كمية الجرعات.

وأضاف: "بعد مرور 21 يوماً من تلقي الجرعة الأولي أخذنا الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لكوفيد-19، ننصح الجميع بتلقي اللقاح المضاد لكوفيد-19 في الوقت المناسب".

كما نصح مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة جميع المواطنين والمقيمين الذين أخذوا الجرعة الأولى بأخد الجرعة الثانية في وقتها؛ أي بعد مرور 21 يوماً.

وكان الشيخ محمد بن حمد آل ثاني قد تلقى الجرعة الثانية من لقاح "فايزر-بيونتيك" المضاد لـ"كوفيد-19"، وذلك بعد بدء المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية والمندرجة تحت حملة التطعيم الوطنية ضد الفيروس بإعطاء الجرعة الثانية من اللقاح للأفراد الذين حصلوا على الجرعة الأولى.

وكانت دولة قطر قد أعلنت، في 23 ديسمبر 2020، حملة تطعيم وطنية ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

جدير بالذكر أنه بعد أسبوع من الجرعة الثانية سيكون الأفراد الذين حصلوا على اللقاح، في الـ23 من ديسمبر 2020، قد حصلوا على 95% من الأجسام المضادة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وفقاً لما أعلنته الشركة المصنعة للقاح "فايزر- بايونتيك".

مكة المكرمة