قطر تحتفل بشفاء أكبر مسنة أصيبت بكورونا في البلاد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vb7y71

1924 حالة تعافٍ من فيروس كورونا بقطر

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 06-05-2020 الساعة 10:44

احتفلت الطواقم الطبية القطرية بشفاء أكبر مواطنة مسنة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) المنتشر في أنحاء العالم.

وذكرت وزارة الصحة القطرية، في حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء الثلاثاء، أن مركز  الأمراض الانتقالية وطواقمه الطبية والإدارية احتفلوا بشفاء مريضة قطرية تبلغ من العمر 85 عاماً، كانت مصابة بفيروس كورونا، وخروجها من المستشفى.

ولفتت الوزارة إلى أن هذه السيدة، التي لم يكشف عن اسمها، تعتبر أكبر المتعافين من المرض سناً في البلاد حتى الآن.

 

وفي حديث سابق لـ "الخليج أونلاين" قالت الدكتورة منى المسلماني، المديرة الطبية لمركز الأمراض الانتقالية في قطر  إنه "عند دخول المريض إلى مركز الأمراض الانتقالية يجري فحصه للتأكد إذا كان هناك اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا".

وبينت المسلماني أن "الحالات تصل إلى المركز عن طريق الإسعاف من جميع المستشفيات الأخرى والحجر الصحي، أو نتلقى اتصالاً من وزارة الصحة بالحالات الإيجابية، فنحضر المريض عن طريق الإسعاف".

كما أوضحت أن "العلاج يعتمد على نتيجة الفحص، فإذا كان هناك اشتباه كبير أو كانت النتيجة إيجابية يتم العزل فوراً، وتقييم الحالة، وعلى أساسها يصف الطبيب العلاج المناسب للمريض". 

واتخذت قطر إجراءات شديدة للحماية من كورونا قامت على تطبيق سياسة التباعد الاجتماعي، من بينها إغلاق المطاعم والأسواق والمدارس والجامعات والمساجد، كما فرضت شروط نظافة عالية الأهمية على المرافق التي بقيت مفتوحة.

وأعلنت وزارة الصحة، الثلاثاء، تسجيل 951 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة المنقضية؛ ليرتفع الإجمالي إلى 17 ألفاً و142، بينها 12 وفاة، وألف و924 حالة تعاف.

وحتى مساء الثلاثاء، تجاوز عدد المصابين بالفيروس حول العالم 3 ملايين و710 آلاف، توفي منهم نحو 256 ألفاً، وتعافى أكثر من مليون و235 ألفاً، وفق موقع "Worldometer" المتخصص برصد ضحايا الفيروس.

مكة المكرمة