قطر تحيل 10 مواطنين للنيابة بسبب "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wZpPKw

شددت السلطات أن كل مخالف سيعرض نفسه للعقوبات

Linkedin
whatsapp
السبت، 21-03-2020 الساعة 20:40

وقت التحديث:

السبت، 21-03-2020 الساعة 20:43

ضبطت السلطات القطرية، عدة أشخاص خالفوا اشتراطات العزل الصحي المنزلي الخاص بفيروس كورونا المستجد، حيث تعهدوا قبل ذلك بعدم المخالفة.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية، يوم الجمعة، أنه تم ضبط عشرة أشخاص ممن خالفوا اشتراطات العزل الصحي المنزلي وفقاً للتعهد الذي التزموا من خلاله بتطبيق تلك الاشتراطات المحددة من الجهات الصحية".

وأوضحت الوكالة أن هذه الاشتراطات تُعرض مخالفيها للمساءلة القانونية وفقاً لإجراءات الجهات الصحية في البلاد.

وأضافت أن ذلك الضبط يأتي إنفاذاً للإجراءات الاحترازية المعمول بها في البلاد والتي أقرتها الجهات الصحية ممثلة في وزارة الصحة العامة والجهات المساندة لها لضمان تحقيق السلامة العامة منعاً لانتشار فيروس كورونا.

كما أهابت الجهات المعنية في قطر بالمواطنين والمقيمين في الحجر الصحي المنزلي بضرورة الالتزام التام بالاشتراطات المحددة من وزارة الصحة العامة ضماناً لسلامتهم وسلامة الآخرين.

وشدد بيان وزارة الصحة أن كل من يخالف تلك الاشتراطات سيعرض نفسه للعقوبات طبقاً لقانون العقوبات والوقاية من الأمراض المعدية وقانون حماية المجتمع.

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة القطرية، تسجيل 10 إصابات جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الحالات في البلاد إلى 470.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "معظم الحالات الجديدة ترتبط بالمسافرين الذين قدموا مؤخراً من بريطانيا وسويسرا ووضعوا في الحجر الصحي، ومنها 5 حالات لمواطنين قطريين".

ودعت السلطات القطرية الجميع (مواطنين ومقيمين) إلى عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة، والحد من التجمعات، وعدم التهاون مع الوباء والإبقاء على مسافة مناسبة عند التعامل.

وينتشر الفيروس اليوم في أكثر من نصف دول العالم، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه توجد بالصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

وحتى مساء الجمعة، أصاب كورونا نحو 270 ألف شخص حول العالم، وأدى إلى أكثر من 11 ألف وفاة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

مكة المكرمة