قطر تخفض سن تلقي لقاح كورونا لـ 40 عاماً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XeewM7

عملية حجز مواعيد التطعيم ستظل كما هي دون تغيير

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 30-03-2021 الساعة 18:32

كم عدد الجرعات التي أعطيت حتى الآن في قطر؟

 765 ألف جرعة.

كم عدد إصابات كورونا في البلاد؟

178.178 حالة.

أعلنت وزارة الصحة القطرية، يوم الثلاثاء، خفض الحد العمري للمستوفين لمعايير الحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا إلى 40 عاماً، في إطار حملة تطعيم جميع سكان قطر.

وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتي في إطار التنفيذ التدريجي للبرنامج الوطني للتطعيم ضد فيروس كورونا، الذي تعطى فيه الأولوية للأشخاص الأكثر عرضة للمخاطر الصحية المرتبطة بفيروس كورونا.

وأشارت إلى أنه منذ بداية حملة التطعيم حتى الآن أعطي أكثر من 765 ألف جرعة من لقاحات كورونا لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة وكوادر الرعاية الصحية والعاملين الأساسيين.

ولفتت إلى أن خفض الحد العمري للمستوفين لمعايير الحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا إلى 40 عاماً، يعني أن الفئات ذات الأولوية في الحصول على التطعيم خلال الفترة الحالية ستكون على النحو التالي: "الأشخاص بعمر أربعين عاماً فما فوق بغض النظر عن حالاتهم الصحية، والأشخاص الذين يعانون من حالات مرضية مزمنة متوسطة الشدة".

يضاف إليهم "المزيد من كوادر الرعاية الصحية والعاملين الأساسيين الآخرين من مختلف الوزارات والقطاعات، بما في ذلك المعلمون والكوادر الإدارية بالمرافق التعليمية".

وأشارت الوزارة إلى أن دولة قطر شهدت في الأسابيع القليلة الماضية ارتفاعاً مستمراً في عدد حالات الإصابة بكورونا؛ مما تسبب في إدخال أعداد كبيرة من المرضى للمستشفى ولوحدات العناية المركزة يومياً بسبب إصابتهم بأعراض مرضية شديدة.

وسيسهم خفض الحد العمري للمستوفين لمعايير الحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا إلى 40 عاماً في تمكين أفراد هذه الفئة العمرية من الحصول على اللقاح وتقليل خطر تعرضهم للمرض، بحسب الوزارة.

وأشارت إلى أن عملية حجز مواعيد التطعيم ستظل كما هي دون تغيير، حيث تقوم فرق مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بالتواصل مباشرة مع الأشخاص المستوفين لمعايير الحصول على اللقاح عبر الرسائل النصية القصيرة أو المكالمات الهاتفية لحجز مواعيد لهم.

ولفتت إلى أنه يمكن للأشخاص الراغبين في الحصول على اللقاح ولم يقوموا حتى الآن بتسجيل رغبتهم زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة العامة لتسجيل رغبتهم إلكترونياً.

وبلغ عدد إصابات كورونا في قطر حتى الثلاثاء، 178.178 حالة، شفي منهم 163.272 حالة، فيما توفي 286 حالة منذ بدء تفشي الوباء في البلاد، وفق أرقام وزارة الصحة.

مكة المكرمة