قطر تدشن مشاريع إنسانية جديدة في غزة

العمادي سيضع حجر الأساس لمركز صحي بغزة (أرشيفية)

العمادي سيضع حجر الأساس لمركز صحي بغزة (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 08-02-2017 الساعة 11:57


وصل السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، يرافقه وفد من صندوق قطر للتنمية على رأسه مديره خليفة الكواري، ووفد طبي مختص، وشخصيات قطرية أخرى، إلى غزة، صباح الأربعاء، في جدول يتضمن الوقوف على عدة مشاريع تتبناها قطر في القطاع.

ووفقاً لوكالة "معا" الإخبارية، من المقرر أن يشمل جدول زيارة السفير العمادي والوفد المرافق جولة على مشاريع اللجنة القطرية، بالإضافة إلى حضور مراسم احتفال تسليم شقق المرحلة الثانية من مدينة الشيخ حمد في خانيونس، واحتفالات تسليم الشقق السكنية لمشروع إنشاء العمارات المتفرقة في أحياء القسطل والهدى وبيسان.

وضم الوفد الزائر أطباء ومختصين من المقرر أن يجروا عمليات جراحية لزراعة القوقعة السمعية لعدد من الحالات الإنسانية، التي تمت إجراءات تأهيلهم وتهيئهم في مستشفى الشيخ حمد في القطاع.

اقرأ أيضاً :

بدأ بشراء قطعة أرض صغيرة.. هكذا خطط الصهاينة للاستيطان

يشار إلى أنه من المقرر أن يفتتح الوفد الزائر قسم السمعيات في مستشفى الشيخ حمد، بالإضافة إلى وضع حجر الأساس لمركز "حمد بن جاسم" للرعاية اليومية المجاور للمستشفى.

ومن المتوقع أن تستمر الزيارة لأكثر من أسبوع، يطّلع فيها السفير العمادي، على سير أعمال ومشاريع اللجنة القطرية في قطاع غزة، والمنفذة ضمن منحة الأمير حمد بن خليفة آل ثاني، البالغ قيمتها 407 ملايين دولار أمريكي، ومنح أخرى.

مكة المكرمة