قطر تدعم الباراغواي بشحنة لقاحات لمكافحة كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ek19Dv

خلال مراسم استقبال شحنة اللقاحات القطرية في أسونسيون

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 07-06-2021 الساعة 09:39

- ما الذي جرى خلال اتصال رئيس الباراغواي بأمير قطر؟

استعرضا خلال الاتصال جهود البلدين في مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

- ما المساعدات التي قدمتها قطر للباراغواي؟

99.600 لقاح من بين 400 ألف لقاح مقدمة كتبرع من دولة قطر لجمهورية الباراغواي.

وصلت إلى أسونسيون، عاصمة الباراغواي، طائرة تحمل لقاحات موديرنا المضادة لـ"كوفيد-19" مقدمة من دولة قطر، وذلك في إطار جهودها الدولية للحد من تفشي الوباء.

وتبلغ شحنة الطائرة 99.600 لقاح من بين 400 ألف لقاح مقدمة كتبرع من دولة قطر لجمهورية الباراغواي.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، شكر رئيس الباراغواي ماريو عبدو بينيتيز أميرَ قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال اتصال هاتفي بينهما، مساء أمس الأحد، على المساعدات الطبية التي قدمتها دولة قطر لبلاده.

وقالت الوكالة إن الجانبين استعرضا خلال الاتصال جهود البلدين في مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكان في استقبال طائرة اللقاحات القطرية في مطار أسونسيون الدولي، مساء أمس، أوكليدس أسيفيدو وزير العلاقات الخارجية وخوليو بوربا وزير الصحة وسعيد بن حمد المري القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة قطر لدى الباراغواي.

وخلال مراسم وصول اللقاحات، شكر أوكليدس أسيفيدو وزير العلاقات الخارجية، دولة قطر حكومةً وشعباً على هذا التبرع، واعتبره ترجمة لعلاقات الأخوة الوثيقة التي تجمع بين البلدين، مثنياً على دور سفارة دولة قطر لدى الباراغواي وسعيها الدائم إلى تمتين هذه العلاقات المميزة.

كما أعرب وزير الصحة، خوليو بوربا، عن شكره لدولة قطر على تبرعها القيّم، وقال: "الدفعة الأولى من لقاح موديرنا المضاد لفيروس كورونا تصل إلى الباراغواي وهي في أمسّ الحاجة إليها، نتيجة الأزمة الصحية الصعبة التي تعيشها".

من جهته، أثنى سعيد بن حمد المري، القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى الباراغواي، على العلاقات المميزة والمتينة التي تجمع دولة قطر وجمهورية الباراغواي، وقال: إن "دولة قطر كانت -وما زالت- سباقة إلى الوقوف بجانب الدول الصديقة، لا سيما خلال الظروف الصعبة"، وعبّر عن الأمل في أن تتحسن الأوضاع الصحية بأسرع وقت.

وسبق أن سلمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية الباراغواي مساعدات مقدمة من "قطر الخيرية" إلى وزارة الصحة والرفاهية الاجتماعية في الباراغواي، تضمنت معدات ولوازم وأجهزة طبية لمكافحة فيروس كورونا، إضافة إلى 500 سلة غذائية ومستلزمات نظافة.

جدير بالذكر أنه مع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، واصلت الدوحة دورها الريادي من خلال تخصيص 120 مليون دولار أمريكي، من أجل تقديم المساعدات الطبية إلى عديد من دول العالم؛ للحد من تفشي وباء كورونا والوقاية منه، عن طريق دعم المؤسسات الصحية وتوفير المستلزمات الطبية.

 

مكة المكرمة