قطر ترأس لجنة الأمم المتحدة للسكان والتنمية

الوزير القطري الدكتور صالح بن محمد النابت (يمين)

الوزير القطري الدكتور صالح بن محمد النابت (يمين)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 24-04-2016 الساعة 19:17


انتخبت دولة قطر رئيساً للدورة الخمسين للجنة الأمم المتحدة للسكان والتنمية ممثلة عن المجموعة الآسيوية، وذلك في ختام أعمال الدورة التاسعة والأربعين للجنة، التي عقدت مؤخراً بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

ونقل بيان صادر، الأحد، عن وزارة التخطيط التنموي والإحصاء القطرية التي شاركت في الاجتماع، عن الوزير الدكتور صالح بن محمد النابت، قوله إن دولة قطر تولي المسألة السكانية وعلاقتها بعملية التنمية أهمية بالغة، ولديها العديد من البرامج الهادفة إلى إطلاق قدرات الشباب والاستثمار بالتنمية البشرية التي تشكل واحدة من أهم ركائز رؤية قطر الوطنية 2030.

وأكد الوزير أن دولة قطر قد حققت العديد من الأهداف السكانية التي جاءت في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول البرامج والمستحدثات المبتكرة لتعزيز قاعدة الأدلة السكانية لتنفيذ توصيات المؤتمر الدولي للسكان والتنمية الذي عقد في القاهرة عام 1994.

وأوضح النابت، وفقاً للبيان، أن وزارة التخطيط التنموي والإحصاء لديها توجهات طموحة لتحديث النظام الإحصائي، لدعم أجندة التنمية المستدامة 2030 بالتعاون مع الشركاء والمعنيين، والقيام بمزيد من عمليات جمع البيانات للإيفاء بالتزاماتها الدولية، وإدماج قضايا السكان في استراتيجية التنمية الوطنية الثانية.

مكة المكرمة