قطر ترسل مساعدات طبية عاجلة لبيلاروسيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yqbZdB

الشحنة تزن 7 أطنان من المعدات والمستلزمات الطبية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 25-06-2020 الساعة 19:33

أرسلت دولة قطر شحنة من المساعدات الطبية العاجلة إلى بيلاروسيا، اليوم الخميس، وذلك بناء على توجيهات أمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لدعم الجهود التي تبذلها بيلاروسيا لمواجهة كورونا.

وأوضح صندوق قطر للتنمية، في بيان له، أن الوزن الإجمالي لتلك الشحنة بلغ 7 أطنان من المعدات والمستلزمات الطبية، وقد قامت بنقلها الخطوط الجوية القطرية.

وأكد خليفة الكواري، المدير العام لصندوق قطر للتنمية، أن هذه المساعدات الطبية تعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة قطر لمحاربة تفشي هذا الوباء الذي يمثل تهديداً مشتركاً يواجه العالم أجمع.

يذكر أن دولة قطر قدمت عبر صندوق قطر للتنمية، منذ بدء تفشي هذه الجائحة، مساعدات طبية عاجلة لأكثر من 22 دولة؛ أبرزها إيطاليا وإيران والسودان والصين والولايات المتحدة، فضلاً عن دول أفريقية أوروبية أخرى.

وذكر موقع "ياهو" الأمريكي العالمي، في مايو الماضي، أن الخطوط القطرية هي الأولى التي نقلت الإمدادات الطبية حول العالم لمكافحة كورونا.

كما ساهمت الدوحة عبر الخطوط القطرية في عودة أكثر من مليون مسافر إلى بلدانهم، خلال الشهرين الماضيين، ولقي ذلك ثناء عدد من وزراء الحكومات المختلفة، وعلى رأسها الأوروبية.

مكة المكرمة