قطر تستهدف تطعيم 90% من سكانها بنهاية 2021

"من الفئات المؤهلة للحصول على اللقاح"
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aAKMpN

قطر بدأت حملة التطعيم في ديسمبر الماضي

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 12-03-2021 الساعة 21:03
- ما اللقاحات التي أجازت دولة قطر استخدامها بشكل طارئ؟

لقاحا "فايزر" و"موديرنا"، وتتضمن عملية التقليح تقديم جرعتين من اللقاح.

- ما العدد المستهدف تطعيمه حتى نهاية العام؟

%90 من الفئات المؤهلة للحصول على اللقاح، والتي تشمل كبار السن والعاملين في بعض التخصصات.

قالت السلطات القطرية المختصة، الجمعة، إنها تستهدف تطعيم 90% من السكان المؤهلين للحصول على لقاح فيروس كورونا بحلول نهاية العام.

وسبق أن أجازت الجهات الصحية القطرية الاستخدام الطارئ للقاحي "فايزر" و"موديرنا" الأمريكيين، وبدأت حملة تطعيم واسعة، أواخر ديسمبر الماضي.

وأوضح مكتب الاتصال الحكومي، في تغريدة عبر حسابه في "تويتر"، أن عملية التطعيم -وفق وزارة الصحة- تتضمن حالياً تقديم جرعتين من أي من اللقاحين.

وأشارت الوزارة إلى أنها ستوجه دعوة للمجموعات السكانية التالية المعرضة لخطر الإصابة بالفيروس، مبينة أنه يمكن للفئات السكانية الأخرى تسجيل رغبتها بالحصول عليه للفئات المستهدفة في الفترة الحالية.

وتشمل الفئات المستهدفة حالياً: الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عاماً فما فوق (تم تخفيضها لاحقاً إلى 50 فأكبر)، بغض النظر عن حالتهم الصحية، والأشخاص الذين يعانون من حالات طبية مزمنة متوسطة.

كما تشمل أيضاً العاملين الرئيسيين في مجال الرعاية الصحية، والعاملين الرئيسيين في الوزارات والقطاعات المختلفة، ومن ضمن ذلك المدرسون والعاملون في الهيئات الإدارية في المدارس.

ومع توفر مزيد من اللقاحات في الأشهر المقبلة، سيتم تقديمها للمزيد من السكان، بحسب الوزارة التي أشارت إلى أنها ستمنح المواعيد للفئات ذات الأولوية.

وأكدت الوزارة التزام الحكومة بتقديم اللقاح لكافة الفئات المؤهلة للحصول عليه بحلول نهاية عام 2021، بحسب الوكالة.

وسيتم الاتصال بالمسجلين من الفئات غير ذات الأولوية للحصول على اللقاح وفق أدوارهم.

وبدأت الحكومة القطرية، أواخر ديسمبر الماضي، حملة وطنية للتطعيم بلقاح "فايزر-بيونتيك"، قبل أن تتسلم جرعات من لقاح موديرنا.

وبلغ عدد الإصابات في قطر 168.829 حالة، في حين بلغ عدد المتعافين 157.242 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 264 حالة.

مكة المكرمة