قطر تسجل انخفاضاً كبيراً في عدد الإصابات بـ"كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D37eWQ

تخطو قطر على طريق تطعيم كافة السكان للقضاء على كورونا

Linkedin
whatsapp
السبت، 26-06-2021 الساعة 09:26

- كم إصابة بالفيروس سجلت قطر يوم الجمعة؟

52 حالة ضمن أفراد المجتمع، و35 حالة ضمن المسافرين.

- متى سجلت قطر أقل من 100 إصابة في اليوم؟

في أبريل 2020، حيث سجَّلت 54 إصابة.

أعلنت قطر تسجيل انخفاض كبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا لتبلغ مستوى منخفضاً يعتبر الأول منذ أكثر من عام.

وذكرت وزارة الصحة العامة، الجمعة، أنها سجلت 52 حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا "كوفيد-19" ضمن أفراد المجتمع، و35 حالة ضمن المسافرين.

كما أعلنت الوزارة شفاء 113 مصاباً في الساعات الـ24 الماضية، ليصل إجمالي حالات الشفاء في دولة قطر إلى 219 ألفاً و41 حالة.

وتم تسجيل حالة وفاة جديدة تبلغ من العمر 61 عاماً، كانت من أصحاب الأمراض المزمنة.

والانخفاض الملحوظ في عدد الإصابات اليومي (أقل من 100) لم يتحقق منذ مطلع شهر أبريل بالعام الماضي، حيث أعلنت "الصحة" حينها عن تسجيل 54 إصابة، وهو مؤشر مبشّر، وخطوة مهمة في جهود المجتمع للسيطرة على الوباء.

وأسهمت الإجراءات والقرارات الاحترازية التي اتخذتها الجهات المعنية خلال الفترة الماضية، في إجبار مؤشر الإصابات بالفيروس على الهبوط بحدة إلى ما دون حاجز الـ 100 إصابة.

وأدت النتائج الإيجابية لزيادة وتيرة التطعيم ضد فيروس كورونا، والتزام أفراد المجتمع بالإجراءات الوقائية والاحترازية، إلى خفض معدلات الإصابات اليومية بعدوى كورونا "كوفيد 19" في دولة قطر.

وبحسب بيانات البرنامج الوطني للتطعيم ضد "كوفيد-19"، تم إعطاء مليونين و989 ألفاً و246 جرعة من لقاحات (كوفيد-19) لأفراد المجتمع منذ بداية برنامج التطعيم.

وتلقى 71.9% من المؤهلين للحصول على لقاح (كوفيد-19) في دولة قطر جرعة واحدة من هذا اللقاح على الأقل، وفيما تلقى 96.3% من كبار السن الذين تجاوزوا ستين عاماً جرعة واحدة من اللقاح على الأقل، تلقى 90.9% منهم كلتا الجرعتين من اللقاح.

يشار إلى أن المرحلة الثانية من الرفع التدريجي للقيود الاحترازية بدأت يوم الجمعة الماضي، وهي جزء من خطة من أربع مراحل، من المقرر تنفيذها على مدار الأشهر القادمة.

ويعتمد تاريخ البدء في تطبيق كل مرحلة وفترة سريان مفعولها على المؤشرات الخاصة بالجائحة، التي تعتمد بدورها إلى حد كبير على مدى التزام أفراد الجمهور بالإجراءات الاحترازية الحالية، والقيود المفروضة، والتوجيهات الصادرة عن الجهات الحكومية المختصة.

 

 

مكة المكرمة