قطر تسمح للمستشفيات الخاصة بإجراء مسحات كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d2aYe2

كورونا في قطر

Linkedin
whatsapp
الأحد، 28-06-2020 الساعة 21:55

أقرت وزارة الصحة في دولة قطر، اليوم الأحد، السماح للمنشآت الصحية الخاصة بإجراء المسحات الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

وطرحت وزارة الصحة بقطر، في تعميم أصدرته اليوم، خطوات الحصول على موافقتها لإجراء تحاليل كورونا للقطاع الخاص، والذي تضمن "التنسيق مع مختبرات مؤسسة حمد الطبية".

وأشارت إلى أن من بين الشروط: "تقديم طلب يتضمن عدد المسحات المتوقع إجراؤها في اليوم الواحد، والموافقة على نوع المسحات المستخدمة، والتواصل مع ضابط الاتصال المختص بتدريب الكوادر الصحية بوزارة الصحة العامة للتدريب على أخذ المسحات واستخدام تطبيق كاشف، بعد الحصول على موافقة مختبرات مؤسسة حمد الطبية".

كما تضمنت الشروط المطلوبة للمؤسسة الخاصة من أجل إجراء المسحات "الحصول على الموافقة النهائية، واعتماد قوائم الأسعار بالتواصل مع ضابط الاتصال المختص بإدارة ترخيص واعتماد منشآت الرعاية الصحية بعد اجتياز التدريب".

وأوضح التعميم أن السماح للمنشأة الصحية بعمل المسحات للمراجعين، تخص "فئات بعينها، مثل المراجعين المصابين بأعراض التهاب الجهاز التنفسي، وجميع الحالات التي يتم إدخالها في الوحدات الداخلية، سواء كانت الحالات الحادة أو التي يتم إدخالها بغرض إجراء عمليات جراحية، والعاملون في القطاع الصحي الخاص بالدولة".

ونص التعميم على جملة من الإجراءات الواجب على المنشأة الالتزام بها، من خلال "عزل المراجعين المشتبه بإصابتهم في غرف منفصلة مجهزة عن باقي المراجعين، وتخصيص غرفة لإجراء المسوحات الخاصة بالحالات المشتبه بها، ومراعاة تطبيق إجراءات منع ومكافحة العدوى عند أخذ المسحات".

وأعلنت وزارة الصحة بقطر، اليوم، تسجيل 750 إصابة جديدة بوباء كورونا، ليرتفع عدد الإصابات الكلية في البلاد إلى 94 ألفاً و413 حالة مؤكدة.

كما تحدثت عن شفاء 1477 حالة جديدة من المرض، ليصل إجمالي عدد المتعافين في دولة قطر إلى 78702 حالة، فيما استقر عدد الوفيات عند 110 حالات من دون الإعلان عن حالات جديدة في الساعات الـ24 الأخيرة.

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم حتى لحظة كتابة هذا الخبر، (28 يونيو)، أكثر من 10 ملايين و176 ألفاً، في حين بلغ عدد الوفيات أكثر من 502 ألف حالة، وعدد المتعافين من المرض أكثر من 5 ملايين و510 آلاف حالة، وفق موقع "وورلد ميتر" المتخصص برصد إصابات ووفيات الوباء.

مكة المكرمة