قطر تسمح للمطاعم والمقاهي بتوفير خدمة التوصيل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YXdo9X

لا يشمل القرار الأكشاك المرخصة في المناطق السياحية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 21-04-2020 الساعة 18:58

أعلنت السلطات القطرية، الثلاثاء، السماح للمطاعم والمقاهي بتوفير خدمة توصيل الطلبات في ظل الإجراءات الوقائية التي تتخذها الدوحة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة القطرية في بيان، اطلع عليه "الخليج أونلاين"، أنه في إطار الإجراءات الوقائية التي أرستها دولة قطر للحد من انتشار فيروس كورونا، فقد تقرر السماح للمطاعم والمقاهي (كوفي شوب) بتوفير خدمة توصيل الطلبات.

وأكّدت الوزارة أن القرار "لا يشمل الأكشاك المرخصة كمطاعم ومقاهي الواقعة في المناطق السياحية والأندية الرياضية، ومدينة لوسيل، واللؤلؤة، وغيرها"، مؤكدة أنها "تبقى مغلقة حتى إشعار آخر".

وأشارت إلى إلزام أصحاب المطاعم والمقاهي "كوفي شوب" بإجراءات حظر استلام الطلبات من قِبل الزبائن وإغلاق أبواب المطاعم والمقاهي، ومنع وجود الزبائن داخل المحل أو خارجه.

وأشارت إلى ضرورة التزام الإداريين والعاملين في المطاعم والمقاهي بإجراءات الصحة والسلامة، مؤكدة أن مخالفة هذا القرار ستعرّض مرتكبيها للعقوبات المنصوص عليها في القوانين والقرارات واللوائح المعمول بها.

ولفتت إلى أن هذا القرار "قابل للتعديل والتحديث وفق التطورات والمستجدات بهذا الشأن".

ودعت السلطات جميع المواطنين والمقيمين لاستقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة، ومتابعة الصفحات الرسمية للوزارة للاطلاع على آخر الأخبار والمستجدات. كما حثت المستهلكين  على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات من خلال قنوات التواصل المعروفة، بالإضافة لحساب الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، حتى الثلاثاء، 6533 حالة، شُفي منهم 614 شخصاً، وتوفيت 9 حالات، وفق أرقام وزارة الصحة.

كما بلغ عدد المصابين بالفيروس حول العالم قرابة مليونين ونصف مليون حالة، في حين ارتفع عدد المتوفين إلى أكثر من 173 ألفاً، والمتعافين إلى ما يزيد على 660 ألف شخص.

مكة المكرمة