قطر تسمح للمنشآت الصحية الخاصة باستئناف نشاطها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3omdAQ

القرار سيدخل حيز التنفيذ الجمعة المقبلة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 31-03-2021 الساعة 19:23

متى ستبدأ المنشآت الصحية الخاصة بتقديم خدماتها؟

الجمعة المقبل، من خلال وسائل الاتصال المرئي.

متى أوقف تقديم الخدمات العادية في المؤسسات الصحية؟

في مارس 2020؛ لتوفير هذه المؤسسات لمواجهة كورونا.

قررت الحكومة القطرية إلغاء قرار منع تقديم الخدمات الطبية في المنشآت الصحية الخاصة والسماح لها باستئناف مزاولة نشاطها بوسائل الاتصال الحديثة، وذلك بعد عام من حصر أنشطتها في الحالات الاستثنائية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي رأسه رئيس الحكومة الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، اليوم الأربعاء، والذي بحث ملفات من بينها تطورات تفشي الوباء في البلاد.

وبعد الاجتماع، قال الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، إن المجلس استمع إلى آخر تطورات الوباء في البلاد وقرر مواصلة العمل بالتدابير المفروضة.

وأوضح النعيمي أنه تقرر إيقاف تقديم الخدمات الطبية في المنشآت الصحية الخاصة باستثناء الحالات الطارئة، والسماح لأي من هذه المنشآت بتقديم بعض خدماتها الطبية التي يمكن تقديمها عن طريق وسائل الاتصال الحديثة، على أن يبدأ العمل بالقرار يوم الجمعة المقبل.

وتواصل الحكومة القطرية فرض بعض التدابير لمنع تفشي الوباء، وذلك بالتزامن مع استمرار حملة التطعيم المستمرة منذ أواخر ديسمبر الماضي.

وأوقفت قطر تقديم الخدمات الصحية غير المهمة في جميع المنشآت الخاصة مع بدء تفشي الوباء في مارس 2020، وذلك لدعم القطاع الحكومي في مواجهة الوباء.

وبلغ مجموع الإصابات في قطر 179.964 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 163.684 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 289 حالة.

مكة المكرمة