قطر تعفي مواطني 80 جنسية من رسوم تأشيرة الدخول

الخطوط الجوية القطرية سوف تطلق 62 وجهة جديدة خلال العام المقبل

الخطوط الجوية القطرية سوف تطلق 62 وجهة جديدة خلال العام المقبل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 09-08-2017 الساعة 11:59


أعلن الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، ورئيس قطاع التنمية بالهيئة العامة القطرية للسياحة، حسن الإبراهيم، الأربعاء، إعفاء مواطني 80 جنسية من رسوم تأشيرة السفر للبلاد.

كما أعلن الباكر، في مؤتمر صحفي في الدوحة، إطلاق الخطوط الجوية القطرية 62 وجهة جديدة خلال العام المقبل.

وقال رئيس قطاع تنمية السياحة بالهيئة العامة: "إن هذه اللحظة تعتبر نقطة تحول في تاريخ صناعة السياحة بقطر، خاصة أن الإعلان الذي نحتفي به اليوم بشأن إعفاء 80 جنسية من تأشيرة الدخول إلى قطر".

وحول أهم التسهيلات التي قدمتها هيئة السياحة القطرية في مجال التأشيرات السياحية قال الإبراهيم: "بدأت مسيرتنا بالارتقاء بتجربة الزائر في عام 2014 حين قمنا بدراسة الوضع الحالي للتأشيرات بدولة قطر ومقارنته بغيره من دول المنطقة، وذلك بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية".

وأضاف: "وقد أوضحت الدراسة بما لا يدع مجالاً للشك أن تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول لدولة قطر، يمثل خطوة لا غنى عنها على طريق زيادة عدد الزوار القادمين ومن ثم زيادة الإنفاق السياحي في البلاد".

اقرأ أيضاً :

#مليون_عاطل_نصهم_جامعيين.. سعوديون يشكون البطالة

يشار إلى أنه في يوليو الماضي أعلنت الحكومة القطرية عن تسهيلات في نطاق خدمات التأشيرات الإلكترونية، لتشمل الشركات المرتبطة بصناعة السياحة، وكذلك الأفراد القادمين إلى قطر على متن أيٍّ من شركات الطيران العالمية.

يأتي ذلك في إطار مساعيها الرامية لتقديم المزيد من التسهيلات، فيما يتعلق بإجراءات الدخول إلى أراضي قطر، حيث ستتيح هذه التسهيلات للمنشآت الفندقية والشركات السياحية الحاملة لرخصة سارية المفعول لدى الهيئة العامة للسياحة، أن تتقدم بطلبات الحصول على التأشيرات السياحية عبر الإنترنت، من خلال خصائص جديدة تم تفعيلها على الموقع الإلكتروني للشركة.

ويبلغ المتوسط الزمني للحصول على رد بخصوص الطلبات المقدمة 48 ساعة، من تاريخ تسلم جميع الوثائق الخاصة بصاحب الطلب.

مكة المكرمة