قطر تعلن ارتفاع عدد الإصابات بكورونا إلى 262 حالة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yZkp5J

اتخذت قطر عدة إجراءات لمحاصرة تفشي الفيروس

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 11-03-2020 الساعة 18:53

وقت التحديث:

الأربعاء، 11-03-2020 الساعة 21:18

أعلنت عبداللطيف الخال الرئيس المشارك للجنة الرصد والأوبئة بوزارة الصحة القطرية، اليوم الأربعاء، أن عدد الحالات الجديدة التي تم تسجيلها مصابة بفيروس كورونا بلغت 262 حالة حتى الآن.

وكانت وزارة الصحة القطرية أعلنت في وقت سابق من اليوم تسجيل إصابة 238 حالة مؤكدة بفيروس كورونا "كوفيد-19" لوافدين من المخالطين للحالات الثلاث التي أعلن عن إصابتهم بالفيروس، يوم الأحد الماضي، ممن يقيمون بمجمع سكني واحد.

وأكدت وزارة الصحة القطرية في تغريدة لها عبر حسابها في موقع "تويتر"، اليوم الأربعاء، أن الحالات الجديدة التي سجلت هي للذين كانوا يخضعون للحجر الصحي ضمن الإجراءات الاحترازية منذ اكتشاف إصابة الوافدين الثلاثة، الأمر الذي منع من مخالطتهم لبقية أفراد المجتمع.

وكانت الحكومة القطرية أعلنت تعليق الدخول "مؤقتاً" لجميع المسافرين القادمين من 14 دولة؛ في إطار التدابير المتخذة لمنع انتشار الفيروس القاتل؛ هي "بنغلادش والصين ومصر والهند وإيران والعراق ولبنان ونيبال وباكستان والفلبين وكوريا الجنوبية وسريلانكا وسوريا وتايلاند".

واتخذت قطر عدة إجراءات لمحاصرة تفشي الفيروس؛ شملت فرض قيود على دخول البلاد براً وبحراً وجواً، ومنع تداول الشيشة في جميع المطاعم والمقاهي العاملة في الدولة، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها السلطات لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

جدير بالذكر أن الفيروس الغامض ظهر بالصين أول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، لكن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي.

وينتشر الفيروس، اليوم، في أكثر من نصف دول العالم، لكن أكثر وفياته وحالات الإصابة موجودة في الصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا؛ إذ بلغ عدد المصابين أكثر من 116 ألفاً، إضافة إلى نحو 4100 وفاة، حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

مكة المكرمة