قطر تعلن عن بدء صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة بغزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pZmjw8

منذ 2009 تتبنى دولة قطر مشروعات عملاقة لإعمار القطاع

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 03-03-2021 الساعة 21:23

كم عدد الأسر التي سيتم صرف المبالغ المالية لها؟

100 ألف أسرة مستورة بواقع 100 دولار لكل عائلة.

كيف ستتم عملية التوزيع؟

بإشراف كامل من طواقم اللجنة القطرية.

أعلن السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة يوم الأحد القادم.

وأكد السفير العمادي، في تصريح له اليوم الأربعاء، أن المنحة ستُصرف لـ 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في محافظات قطاع غزة، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وأشار إلى أن عملية التوزيع ستتم عبر فروع بنك البريد في محافظات القطاع، ضمن إجراءات الوقاية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس "كورونا"، حفاظاً على سلامة المستفيدين، ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

وشدد على أن عملية التوزيع ستتم بإشراف كامل من طواقم اللجنة القطرية، وبالتعاون مع كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التنمية الاجتماعية بغزة، بشكلٍ يضمن تحقيق أعلى معايير الأمان والسلامة التامة للمستفيدين والعاملين في مراكز التوزيع، في ظل انتشار فيروس "كورونا" في قطاع غزة.

ويعاني قطاع غزة، حيث يعيش أكثر من مليوني فلسطيني في أوضاع اقتصادية ومعيشية متردية للغاية، من جراء الحصار الإسرائيلي المتواصل منذ 2006.

ومنذ 2009، تتبنى دولة قطر مشروعات عملاقة لإعمار قطاع غزة، وبلغت المساعدات التي قدمتها الدوحة لغزة 180 مليون دولار في 2019.

وأسهمت الدوحة في إعادة إعمار 10 آلاف بيت دمرت في الحروب التي تعرض لها القطاع المحاصر.

ومنذ عام 2012 حتى 2019، بلغ مجموع ما قدمته قطر للفلسطينيين 1.032 مليار دولار، سواء في غزة أو الضفة الغربية المحتلة.

مكة المكرمة