قطر تعلن عودة 400 مواطن من الأردن إلى ديارهم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kZVNxX

عاد المواطنون على متن رحلتين جويتين

Linkedin
whatsapp
السبت، 18-04-2020 الساعة 10:16

قالت وزارة الخارجية القطرية إن 400 شخص من المواطنين القطريين وأبناء القطريات عادوا على متن طائرتين خصصتا لإعادة من كان موجوداً منهم في الأردن، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد بعموم أنحاء العالم.

وأكّدت لولوة الخاطر، المتحدثة الرسمية بوزارة الخارجية القطرية، والمتحدثة الرسمية باسم اللجنة العليا لإدارة الأزمات، في تغريدة على حسابها بموقع "تويتر"، أن الوزارة تبذل بالإضافة إلى مؤسسات أخرى في الدولة جهوداً مستمرة لتقديم رعاية متكاملة الأبعاد لرعايا الدولة في الخارج.

وحثت الخاطر المواطنين القطريين في الخارج على التواصل مع السفارات المعنية من أجل إعادتهم إلى البلاد.

وذكرت صحيفة "الشرق" المحلية أن مطار حمد الدولي استقبل رحلتين خاصتين للخطوط الجوية القطرية قادمتين من العاصمة الأردنية عمان، وعلى متنهما 436 من المواطنين وأبناء القطريات الذين كانوا في المملكة الأردنية الهاشمية للعلاج أو للدراسة أو السياحة، قبل أن يتم توقيف الرحلات الجوية إلى هناك بسبب جائحة فيروس كورونا.

بدوره قال الملازم راضي الهاجري من إدارة أمن المطار: "تم توفير 5 مسارات للمسافرين القادمين من الأردن، مع الالتزام بمسافة آمنة بينهم، مروراً بعيادة القادمين لفحصهم وأخذ البيانات اللازمة، ثم التوجه إلى منفذ الجوازات، ثم يتم نقلهم من حرم المطار إلى الفنادق، وتوفير حافلات حديثة لنقلهم إلى الفنادق".

ومنذ بداية أزمة كورونا أورد موقع الخارجية القطرية نافذة إلكترونية كتب فيها: "على المواطنين القطريين الموجودين في الخارج تسجيل بياناتهم"، وذلك عبر الرابط https://mofa.gov.qa/.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في قطر، حتى السبت، 4663 حالة، شفي منهم 464 حالة، فيما توفيت 7 حالات، وفق أرقام رسمية.

وتجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونين و248 ألفاً، توفي منهم أكثر من 154 ألفاً، فيما تعافى ما يزيد على 571 ألفاً، بحسب موقع "وورلد ميتر" المتخصص في رصد أعداد ضحايا الجائحة. 

مكة المكرمة