قطر تعيد 16 مواطناً من مصر عبر الكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7Xxz7r

تم إسكان العائدين في مرافق الحجر الصحي

Linkedin
whatsapp
السبت، 25-04-2020 الساعة 12:00

وصلت دفعة جديدة من المواطنين القطريين إلى مطار حمد الدولي قادمين من القاهرة عبر دولة الكويت برحلة جوية خاصة، في إطار جهود الدوحة لإعادة مواطنيها في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت لولوة بنت راشد الخاطر، مساعدة وزير الخارجية والمتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية، والمتحدثة الرسمية للجنة العليا لإدارة الأزمات، على حسابها بموقع تويتر، مساء الجمعة: "عودة 16 من القطريين وأبناء القطريات من القاهرة عبر دولة الكويت على طائرة تم تخصيصها لنقلهم، وقد تم تسكين العائدين في مرافق الحجر المخصصة وإجراء الفحوصات اللازمة".

وتوجهت الخاطر بالشكر إلى "جميع الجهات المعنية وسفارات الدولة بالخارج على سعيهم، إذ تأتي هذه الرحلة استكمالاً لجهود إعادة الرعايا في الخارج".

وفي وقت سابق ذكرت وزارة الخارجية القطرية أن الحكومة أعادت 400 شخص من القطريين وأبناء القطريات على متن طائرتين من الأردن.

ولا توجد علاقات دبلوماسية بين قطر ومصر في ظل الأزمة الخليجية التي بدأت بقطع القاهرة بمشاركة السعودية والإمارات والبحرين عام 2017، علاقاتها مع الدوحة بزعم دعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الأخيرة معتبرة أنها محاولة للسيطرة على القرار السيادي، داعية لحل الأزمة عبر "حوار غير مشروط".

ومنذ بداية أزمة كورونا أورد موقع الخارجية القطرية نافذة إلكترونية كتب فيها: "على المواطنين القطريين الموجودين في الخارج تسجيل بياناتهم"، وذلك عبر الرابط https://mofa.gov.qa/.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في قطر، حتى السبت، 8525 حالة، شفي منهم 809 حالات، فيما توفيت 10 حالات، وفق أرقام رسمية.

وتجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونين و790 ألفاً، توفي منهم أكثر من 196 ألفاً، فيما تعافى ما يزيد على 781 ألفاً، بحسب موقع "وورلد ميتر" المتخصص في رصد أعداد ضحايا الجائحة. 

مكة المكرمة