قطر تقر إجراءات احترازية جديدة لمواجهة كورونا.. تعرف عليها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/eaZZ19

القرار سيستمر إلى حين توفر شرط الأمان والطمأنينة للمصلين

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 17-03-2020 الساعة 09:33

أقرت السلطات القطرية، أمس الاثنين، إجراءات جديدة احترازياً ضد فيروس "كورونا"، من بينها إغلاق المساجد وإيقاف صلوات الجماعة بفروضها الخمسة وصلاة الجمعة، ابتداء من اليوم الثلاثاء.

وذكرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، في بيان، أن "هذا القرار سيستمر إلى حين توفر شرط الأمان والطمأنينة للمصلين، وذلك في إطار تعزيز الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا".

وأضافت الوزارة أن "ذلك يأتي عملاً بمقاصد الشريعة العليا وعلى رأسها حفظ النفس، وحماية للمصلين والمجتمع من أذى الوباء، ومساهمة في تمكين وزارة الصحة العامة، وهي الجهة المختصة بمحاربة انتشار الفيروس ميدانياً".

وأضاف البيان أنه "سيتم استمرار رفع الأذان للصلاة في جميع مساجد الدولة، فيما ستبقى الوزارة على تواصل مع الجهات المختصة لإعادة فتح المساجد فور انتفاء خطر انتشار الوباء".

إجراءات إضافية

في سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية القطرية عدداً من الإجراءات الاحترازية الطبية ضمن المعمول بها في البلاد لضمان سلامة الجميع.

وأقرت "إغلاق المنطقة الصناعية القديمة من شارع رقم واحد شمالاً إلى شارع رقم 32 جنوباً، ومن شارع الصناعية الرئيسي شرقاً إلى شارع الخزان المياه غرباً، اعتباراً من اليوم الثلاثاء ولمدة أسبوعين".

وأعلنت وزارة الصحة القطرية، الاثنين، تسجيل 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد إلى 439.

وأصدرت السلطات القطرية أيضاً قراراً بمنع تقديم الطلبات داخل المطاعم والمقاهي، كإجراء احترازي لمواجهة الفيروس.

وسبق أن أصدرت السلطات القطرية عدداً من القرارات، في مواجهة انتشار فيروس كورونا، كان آخره منع تقديم الطلبات داخل المطاعم والمقاهي.

وينتشر الفيروس اليوم في أكثر من نصف دول العالم، لكن أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه توجد بالصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

وزاد الانتشار بدول الخليج والدول العربية مع توسع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

مكة المكرمة