قطر تمدد تصريح الدخول الاستثنائي المنتهي شهراً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7rzZwX

مطار حمد الدولي

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 27-10-2020 الساعة 11:30

أعلنت دولة قطر تمديد تصريح الدخول الاستثنائي المنتهي إلى البلاد لمدة 30 يوماً؛ في إطار تخفيفها على المقيمين الموجودين حالياً في الخارج وتعذر العودة بسبب قيود كورونا.

وقالت بوابة قطر وحساب "حكومي قطر" على "تويتر" إنه يمكن لأصحاب تصاريح الدخول الاستثنائي المنتهية تمديد صلاحية تصاريحهم لمدة 30 يوماً من تاريخ تقديم طلب التمديد.

واشترطت أن يكون التصريح المعتمد السابق منتهي الصلاحية، وألا يكون صاحب التصريح داخل البلاد.

وخدمة تصريح الدخول الاستثنائي إلى دولة قطر هي خدمة مؤقتة يتم توفيرها للمقيمين الموجودين حالياً خارج دولة قطر، وتعذّرت عليهم العودة إلى البلاد بسبب القيود المفروضة جراء جائحة فيروس كورونا.

وتتيح الخدمة للمستقدمين (أفراد وشركات من القطاع الحكومي أو الخاص) تقديم طلبات الحصول على تصريح الدخول للمقيمين الموجودين حالياً خارج البلاد وأفراد عائلاتهم من حملة بطاقات الإقامة القطرية ليتمكنوا من العودة إلى دولة قطر.

وتمتد صلاحية تصريح الدخول لشهر واحد من تاريخ إصداره، وفي حال انتهاء الصلاحية يمكن التقديم على طلب تمديد التصريح.

ويجب على حامل التصريح تحميل تطبيق "احتراز" فور وصوله البلاد، في حين يتعين على المقيم إن كان قادماً من دولة مصنفة منخفضة الخطورة تقديم ما يثبت إقامته في البلد القادم منه لمدة 7 أيام متتالية، وذلك لاعتباره قادماً من بلد منخفض الخطورة.

وأوقفت قطر الأنشطة التجارية وعلقت الرحلات الجوية الدولية، منتصف مارس الماضي، ضمن حزمة إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وفي يونيو الماضي، قررت الحكومة بدء خطة لتخفيف القيود على 4 مراحل؛ بدأت منتصف يونيو، تلتها المرحلة الثانية مطلع يوليو، في كانت الثالثة في أغسطس الماضي، وصولاً إلى الفتح الكامل سبتمبر المنقضي.

مكة المكرمة