قطر تنوي توفير مليون فرصة عمل بالعالم العربي في 2020

أكد السبسي العلاقات المتميزة والمتينة التي تجمع تونس بقطر

أكد السبسي العلاقات المتميزة والمتينة التي تجمع تونس بقطر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 14-03-2017 الساعة 21:07


أعلنت الشيخة موزا بنت ناصر المسند، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع القطرية (صلتك)، أن المؤسسة تنوي توفير أكثر من مليون فرصة عمل بحلول 2020، في مختلف أرجاء العالم العربي.

وقالت الشيخة موزا، التي تزور تونس، في بيانٍ صادر، الثلاثاء، عن رئاسة الجمهورية التونسية، عقب لقاء جمعها بالرئيس الباجي قائد السبسي: "إن تونس تزخر بطاقات شبابية مبدعة، قادرة على الإسهام في تحقيق التنمية الاقتصادية".

كما أبدت استعداد مؤسسة "(صلتك) لاستمرار التعاون الذي بدأته منذ سنوات في تونس، بما يسهم في التقليل من نسب البطالة لدى الشباب، خاصة في المناطق الداخلية".

اقرأ أيضاً:

الشيخة حصة آل ثاني: قطر تتكفل بتحقيق "الحلم السوري" رياضياً

من جهته، أكد الباجي قائد السبسي العلاقات المتميزة والمتينة التي تجمع تونس بقطر، وأثنى على الجهود التي تقوم بها الشيخة موزا، على رأس مؤسسة "صلتك" لخلق فرص عمل للشباب في تونس، وفق البيان.

وتؤدي الشيخة موزا بنت ناصر زيارة إلى تونس بدعوة من رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، في إطار متابعة مختلف مشاريع التعاون بين تونس، ومؤسسة "صلتك" القطرية.

وبلغت نسبة البطالة في تونس خلال الربع الأخير من العام الماضي 15.5%، مقارنة مع 15.6% في الربع الثالث من السنة نفسها، وفق أرقام رسمية.

ومؤسسة "صلتك"، هي مؤسسة اجتماعية إقليمية تسعى الى تحسين أوضاع الشباب في العالم العربي، وتشجع "صلتك" النشاطات الرامية إلى توفير فرص عمل واسعة النطاق، وتعزيز ريادة الأعمال، وإتاحة المجال أمام الشباب للوصول إلى رؤوس الأموال والأسواق.

مكة المكرمة