قطر تواصل التفتيش على مساكن العمال للحد من "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/n3bmEE

أغلب الإصابات من العمالة في قطر

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 04-05-2020 الساعة 12:35

- عمَّ أسفرت الحملات التفتيشية؟

تفتيش على 417 سكناً ومخالفة 1855 شركة.

-بماذا تختص هذه الشركات؟

معظمها تتركز أنشطتها في التنظيفات، والليموزين، والمطاعم، وشركات المقاولات.

تواصل الجهات الرسمية في قطر حملة تفتيش داخل مساكن العمال للوقوف على مدى تطبيق اشتراطات الصحة والسلامة المهنية بالسكن، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وبحسب ما أوردت "وكالة الأنباء القطرية" (قنا)، الاثنين، تتبنى الحملة وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والبلدية والبيئة.

ويتركز عمل الجهات الحكومية في عملية التفتيش على معرفة مدى تطبيق اشتراطات الصحة والسلامة المهنية بالسكن، وتقدير عدد العمال الذي يستوعبه كل سكن، وإجلاء العمالة الزائدة.

وأسفرت نتائج الحملة التي نفذت خلال الفترة ما بين 20 و29 أبريل الماضي، عن التفتيش على 417 سكناً ومخالفة 1855 شركة معظمها من الشركات التي تتركز أنشطتها في التنظيفات، والليموزين، والمطاعم، وشركات المقاولات.

وتؤكد وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية "ضرورة الالتزام باشتراطات مواصفات السكن المناسب للعمال، وفي حال عدم التزام الشركات بتوفيق الأوضاع خلال أسبوع من تاريخ التنبيه سيتم اتخاذ إجراءات وعقوبات صارمة في هذا الشأن".

وأضافت: "وستتم إحالة أصحاب المساكن المخالفة إلى وزارة البلدية والبيئة، أما الشركات المخالفة فستتم إحالتها للجهات الأمنية في الدولة".

وفي آخر إحصائية معلنة لتطورات فيروس كورونا بالبلاد أعلنت وزارة الصحة القطرية، الأحد، تعافي 130 حالة مصابة بالفيروس، ليصبح إجمالي حالات الشفاء 1664.

وسجلت السلطات المختصة 679 إصابة جديدة، لترتفع حصيلة المصابين إلى 13 ألفاً و875 حالة، في حين استقر عدد الوفيات عند 12 حالة.

وأوضحت أن أغلب الحالات الجديدة تعود للعمالة الوافدة من مناطق مختلفة، الذين كانوا قد أصيبوا بالفيروس نتيجة مخالطتهم أفراداً تم اكتشاف إصابتهم سابقاً.

في حين تعود بقية حالات الإصابة الأخرى لمواطنين ومقيمين ممن خالطوا مصابين بالفيروس من أفراد أسرهم الذين أصيبوا بدورهم في مكان العمل أو بأماكن أخرى.

مكة المكرمة