قطر.. جدةٌ تنقل فيروس كورونا إلى 27 من عائلة واحدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XRYYNB

أسر كاملة أصيبت نتيجة الاختلاط الأسري

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 24-06-2020 الساعة 09:35

دعا مسؤول قطري إلى تقليل الزيارات العائلية خلال هذه الفترة، كاشفاً عن نماذج لحالات الإصابة بفيروس كورونا داخل أفراد العائلة الواحدة، وانتقال العدوى عقب ذلك إلى أكثر من منزل.

وتحدث مدير إدارة حماية الصحة ومكافحة الأمراض الانتقالية في وزارة الصحة القطرية، حمد الرميحي، عن إحدى الحالات التي قال إنها لسيدة تبلغ من العمر 64 عاماً وتسببت بإصابة 27 من أفراد أسرتها.

وقال، خلال مؤتمر صحفي لوزارة الصحة القطرية الثلاثاء: "الحالة المصابة الأولى لسيدة عمرها 64 عاماً، وانتقلت لها العدوى نتيجة الاختلاط مع أبنائها داخل المنزل، ثم انتقلت إلى 7 منازل أخرى، ومجموع حالات الإصابات 27 حالة بين الأبناء والأحفاد".

كما تحدث عن حالة مماثلة، مشيراً إلى أن مصاباً يبلغ من العمر 44 عاماً زار منازل أقرباء له، وانتقلت العدوى إلى والده ووالدته وهما من كبار السن ولديهما أمراض مزمنة، ثم انتقلت إلى أطفاله، وبعدهم إلى المنزل رقم 2 و3.

وأضاف: "بسبب زيارته والاختلاط الأسري بلغ مجموع حالات الإصابة في هذه العائلة 15 حالة".

وأوضح أن انتقال العدوى "ليس مقصوراً على أفراد الأسرة داخل المنزل الواحد، ولكن هناك مخاطر لانتقال العدوى عند تتبع المخالطين، أي إن هناك أسراً كاملة أصيبت نتيجة الاختلاط الأسري".

وحذر المسؤول بوزارة الصحة القطرية من أن عدد الإصابات بين المواطنين والمقيمين شهد زيادة ملحوظة خلال شهر رمضان بسبب التجمعات الأسرية.

وفي آخر إحصائية أصدرتها وزارة الصحة العامة بقطر، أمس الثلاثاء، سجلت 1176 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليصبح العدد الكلي في البلاد ‭89.579‬ حالة.

وأشارت الوزارة إلى عدم وجود أي حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبقي عدد الوفيات عند 99 حالة منذ تفشي الوباء، فيما سجلت 1545 حالة جديدة تعافت، ليصل عدد المتعافين إلى 71.501 حالة.

وواصلت الأرقام حول العالم الارتفاع، حيث بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا حتى لحظة كتابة هذا الخبر، (24 يونيو)، أكثر من 9 ملايين و359 ألفاً، في حين بلغ عدد الوفيات أكثر من 479 ألف حالة، وعدد المتعافين من المرض أكثر من 5 ملايين و46 ألف حالة.

مكة المكرمة