قطر.. خروج 121 شخصاً من الحجر الصحي الخاص بكورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/87P3eJ

الدفعة تضم 121 شخصاً ممن تلقوا على مدى أسبوعين العناية اللازمة في الحجر الصحي

Linkedin
whatsapp
الخميس، 12-03-2020 الساعة 19:39

أعلنت وزارة الصحة القطرية، الخميس، خروج الدفعة الأولى من المواطنين الذين كانوا يخضعون للحجر الصحي بعد إجلائهم قبل أسبوعين من إيران بسبب تفشي فيروس كورونا هناك.

وذكر بيان للوزارة أن "هذه الدفعة تضم 121 شخصاً ممن تلقوا على مدى أسبوعين العناية اللازمة في الحجر الصحي للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس".

وأضاف البيان: "أثبتت الفحوصات المخبرية التي أجريت لهم ثلاث مرات عدم إصابتهم بالفيروس".

وذكر أيضاً أن "الفحوصات التي أجريت على الدفعة التي تم إجلاؤها من إيران أظهرت وجود 9 حالات بينهم فقط من المصابين بالفيروس، وهم يتلقون الآن الرعاية الطبية اللازمة، ويتمتعون بصحة جيدة جداً، وسيتم قريباً الإعلان عن شفائهم".

وأعلنت وزارة الصحة القطرية، الأربعاء، تسجيل 238 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الحالات المصابة في البلاد إلى 262.

وقالت الوزارة إن الإصابات الجديدة "لوافدين من المخالطين للحالات الثلاث التي تم الإعلان عنها الأحد الماضي، ممن يقيمون بمجمع سكني واحد".

وأوضحت أن الحالات الجديدة "من الذين كانوا يخضعون للحجر الصحي ضمن الإجراءات الاحترازية منذ اكتشاف إصابة الوافدين الثلاثة، الأمر الذي منع من مخالطتهم لبقية أفراد المجتمع".

وفي وقت سابق الأربعاء، صنفت منظمة الصحة العالمية كورونا "جائحة"، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعاً من "الوباء العالمي"، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس وعدم انحصاره في دولة واحدة.

وذكرت أن الفيروس أصاب 118 ألفاً في نحو 115 دولة، وتسبب في وفاة 4219 آخرين، لافتة إلى عدم تسجيل 80 دولة أي إصابات بالفيروس.

مكة المكرمة