قطر.. خطة شاملة لحماية كبار السن من فيروس كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/eanJmY

إجمالي الإصابات في عمان وصل إلى 10 آلاف و423 حالة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 17-05-2020 الساعة 10:31

لماذا دعت قطر إلى حماية كبار السن؟

الأدلة العلمية أكدت أن كبار السن أكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا، وبأعراض حادة.

ماذا فعلت قطر لحمايتهم؟

أعدت مؤسسة حمد الطبية، بالتعاون مع وزارة الصحة العامة ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، خطة شاملة للمساعدة في حماية هذه الفئة الضعيفة من المجتمع.

دعت الدكتورة هنادي الحمد، قائدة برنامج الشيخوخة الصحية في الاستراتيجية الوطنية للصحة بدولة قطر، أفراد المجتمع كافة من مواطنين ومقيمين، إلى اتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة كبار السن وحمايتهم من فيروس كورونا المستجد، خاصة مع اقتراب عيد الفطر المبارك.

وأكدت "الحمد"، في بيان لها، السبت، أن كبار السن أكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا، وبأعراض حادة؛ ومن ثم هم أكثر عرضة لتفاقم حالتهم الصحية إذا أصيبوا بالمرض، وفقاً للأدلة العلمية.

وبينت أن مؤسسة حمد الطبية، بالتعاون مع وزارة الصحة العامة ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، وضعت خطة شاملة للمساعدة في حماية هذه الفئة الضعيفة من المجتمع.

وتتضمن الخطة، حسب "الحمد"، حملة تثقيف وتوعية عامة وشاملة؛ لإرشاد المواطنين من كبار السن وأسرهم بضرورة التزام إرشادات السلامة المهمة في سبيل حماية صحتهم.

يشار إلى أن وزارة الصحة القطرية أعلنت السبت، تسجيل 1547 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، ليصبح إجمالي الإصابات 30972، وتعافي 242 شخصاً من المرض، ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء إلى 3788 حالة.

مكة المكرمة