قطر: دخلنا مرحلة الذروة لفيروس كورونا والإصابات ستستقر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4vn5dk

عمر ظهور الفيروس في دولة قطر 59 يوماً

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 08-05-2020 الساعة 10:48

أعلنت دولة قطر دخولها في مرحلة الذروة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) مع بداية الأسبوع الجاري، مبينة أن أعداد الإصابات ستشهد تذبذباً خلال الأيام المقبلة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الرئيس المشارك للجنة الوطنية للتأهب للأوبئة بوزارة الصحة القطرية، عبد اللطيف الخال، يوم الخميس، حول آخر مستجدات فيروس كورونا.

وأوضح الخال أنه "ستستقر الإصابات بحيث يتم تسجيل نفس عدد الحالات يومياً قبل أن يبدأ المرض في الانحسار التدريجي"، لافتاً إلى أن عمر ظهور الفيروس في دولة قطر 59 يوماً.

كما قال الخال إن "معدل أعمار المصابين يتراوح بين 26 و43 عاماً، وهو الفئة العمرية الغالبة على المجتمع القطري".

وأكّد أن "إصابات كبار السن محدودة للغاية (فوق سن الستين)، وهو أمر مطمئن؛ لأنهم الأكثر عرضة لتعقيدات الإصابة، والمضاعفات لديهم تكون أشد، كما أن إصابات الأطفال خفيفة وأغلبها بدون أعراض".

وبيّن المسؤول القطري أن "عدد المرضى الذين يحتاجون إلى العناية المركزة يمثلون 1% من عدد المصابين بالفيروس، نصفهم يحتاج لأجهزة تنفس صناعي".

وأشار إلى أن "عدد المرضى الذين دخلوا العناية المركزة منذ بدء انتشار الفيروس بلغ 328 حالة، خرج منهم 208 حالات، وتوفي منهم 12 حالة، ولا يزال 109 حالات يتلقون العلاج حالياً".

في ذات الوقت شدد على أن "حالات الشفاء تشهد ارتفاعاً ملحوظاً، وآخذة في التزايد، وهذا مؤشر جيد جداً".

وحتى مساء الخميس أعلنت وزارة الصحة القطرية تسجيل 18 ألفاً و890 إصابة بفيروس كورونا، بينها 12 وفاة، وألفان و286 حالة تعاف.

فيما تجاوز عدد الإصابات بالفيروس حول العالم 3 ملايين و900 ألف إصابة، لتتجاوز أعداد الوفيات حاجز الـ270 ألف شخص، وفق الإحصائيات الرسمية.

مكة المكرمة